رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بداية النهاية.. إيهاب جلال الأسوأ بالأرقام مع منتخب مصر

10:58 ص | الجمعة 10 يونيو 2022
بداية النهاية.. إيهاب جلال الأسوأ بالأرقام مع منتخب مصر

إيهاب جلال

سقط منتخب مصر، تحت قيادة المدير الفني إيهاب جلال، في اختباره الثاني ضد منتخب إثيوبيا، بهزيمة تاريخية بهدفين دون رد، وهي الأولى للفراعنة على يد رفاق اللاعب شيمليس بيكيلي منذ عام 1989، وذلك في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ليصبح المدرب السابق لنادي بيراميدز هو صاحب الأرقام الأسوأ مع المنتخب الوطني بعد مباراتين فقط من بداية مسيرته.

الهجوم الأسوأ منذ محسن صالح.. وصلابة كيروش تنهار مع إيهاب جلال

ولم يسدد المنتخب المصري سوى كرة وحيدة على مرمى إثيوبيا طوال الـ90 دقيقة، أمس الخميس، عن طريق إبراهيم عادل في الثواني الأخيرة، مما أشار إلى ضعف المنتخب الهجومي، حيث لم يسجل الفراعنة سوى هدف وحيد في مباراتين مع إيهاب جلال، وهي البداية الهجومية الأسوأ منذ محسن صالح، الذي لم يسجل أي هدف مع الفراعنة في أول مباراتين عام 2002.

وتميز منتخب مصر بصلابته الدفاعية، تحت قيادة المدرب البرتغالي السابق كارلوس كيروش، حيث استقبل 3 أهداف فقط في أول 7 مباريات، سواء على الصعيد الرسمي أو الودي، ولم يتعرض المنتخب الوطني لأي هزيمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم خلال مرحلة المجموعات.

نهاية سلسلة اللا هزيمة لمنتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا

ولعب منتخب مصر 9 مباريات مع كارلوس كيروش في مختلف المسابقات خلال عام 2022، استقبل فيها 3 أهداف فقط، بينما خرج بشباك نظيفة في 6 لقاءات، وهذا ما عجز عنه إيهاب جلال في بدايته مع الفراعنة.

وخسر منتخب مصر لأول مرة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، منذ الهزيمة ضد المنتخب التونسي يوم 11 يونيو عام 2017 مع هيكتور كوبر، حيث استمرت سلسلة اللا هزيمة لمدة 11 لقاء على التوالي، قبل كسرها على يد المنتخب الإثيوبي أمس.

البدري بلا هزيمة وكيروش لا يخسر بفارق هدفين.. إيهاب جلال يتلقى الخسارة الأكبر

وتعد هذه هي أول مرة يخسر منتخب مصر بفارق هدفين، منذ الهزيمة ضد روسيا 3-1 في دور المجموعات بكأس العالم 2018، وأول مرة يستقبل الفراعنة هدفين أو أكثر دون التسجيل في شباك الخصم، منذ مواجهة بلجيكا الودية، التي انتهت بالهزيمة بنتيجة 3-0 يوم 6 يونيو 2018.

وكان حسام البدري المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر قد رحل دون السقوط في فخ أي هزيمة، بينما لم يتعرض المنتخب لهزيمة بفارق هدفين مع مدربه السابق كارلوس كيروش، ليحقق إيهاب جلال الهزيمة الأسوأ ويحطم أرقام الثنائي بشكل سلبي مع الفراعنة.