رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القصة الكاملة لـ خناقة جمال علام وأحمد مجاهد.. اتهامات متبادلة

04:52 م | الأحد 12 يونيو 2022
القصة الكاملة لـ خناقة جمال علام وأحمد مجاهد.. اتهامات متبادلة

أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق

فجرت هزيمة المنتخب الوطني ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، أزمة بين جمال علام الرئيس الحالي لاتحاد الكرة، وأحمد مجاهد الرئيس السابق للجبلاية، إذ تبادل الثنائي الاتهامات بشأن الأوضاع داخل «5 شارع الجبلاية».

اتهامات متبادلة بين جمال علام وأحمد مجاهد

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي كانت مكلفة بإدارة اتحاد الكرة، خرج بتصريحات تعقيبا على أزمات اتحاد الكرة الأخيرة وأبرزها ملف ملعب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم في المغرب، محملا المسؤولية لمجلس جمال علام، بعدم إرسال خطاب رسمي يطلب استضافة النهائي الأفريقي.

ووجه مجاهد، رسالة قوية إلى مجلس جمال علام، قائلا: «لو حدثت أزمة تخص استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا في عهدي، لتقدمت باستقالتي فورا».

أحمد مجاهد: كنت سأستقيل إذا حدثت أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال في عهدي 

وأشار مجاهد، إلى أنه كان يدعم استمرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب، وأنه لو تواجد حاليا على رأس قيادة اتحاد الكرة كان سيتفاوض مع المدير الفني البرتغالي لعودته مرة أخرى لقيادة الفراعنة.

وشدد مجاهد، على أن كيروش، كان يمتلك خطة متكاملة لتطوير الكرة المصرية، وكان قريبا من تحقيق إنجاز الفوز بكأس أمم إفريقيا ثم التأهل إلى كأس العالم، إلا أن الحظ وقف له بالسقوط بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال في المرتين، ومن ثم كان يجب عدم التفريط في خدماته، وهو ما لم يفعله مجلس جمال علام.

كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب 

جمال علام يرد على تصريحات مجاهد

ورد جمال علام، على تصريحات أحمد مجاهد، بقوله إن مجلس الجبلاية الحالي، يتعرض لحملة قوية: «مينفعش حد يقول علينا بنخبي جوابات، فيه حملة معمولة علينا اليومين دول عشان نمشي، وعشان اللي قبلنا يرجع تاني».

جمال علام عن اتهامات الخطيب: فيه حملة معمولة ضدنا عشان اللي قبلنا يرجع

جمال علام رئيس اتحاد الكرة 

وأشار رئيس الجبلاية الحالي، إلى أن مديونيات اتحاد الكرة وصلت إلى 600 مليون جنيه، بسبب المجلس السابق، مشددا على أنه سيكشف عن كل التفاصيل في الوقت المناسب، وشدد علام، على أن الهجوم الذي يتعرض له هو ومجلسه مدبر لإجبارهم على تقديم استقالتهم، إلا أنه يرفض ذلك الأمر ويرفض تقييمه بالقطعة وعلى خسارة مباراة، وأنه لن يرحل إلا إذا طلبت الجمعية العمومية سحب الثقة من المجلس، مشددا: «لن أتقدم باستقالتي بسبب حملات لعودة أشخاص سابقة أدارت اتحاد الكرة».