رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ملك الإنذارات الصفراء.. من هو استفان كوفاكس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

05:27 م | الخميس 23 يونيو 2022
ملك الإنذارات الصفراء.. من هو استفان كوفاكس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

استفان كوفاكس

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تولي الحكم الروماني استفان كوفاكس، إدارة تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز في ربع نهائي كأس مصر 2021، المقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق 26 يونيو الجاري على ستاد القاهرة.

ويعاون كوفاكس قي إدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، طاقم تحكيم أجنبي بالكامل، إذ يعاونه كل من مارينسكو فاسيليم فلورين مساعد أول، والروماني أرتين ميهاي أوفيديو، تشيفوليت أندري فلورين حكمًا رابعًا، بينما يدير المجري بوجنار تاماس الفيديو «الفار»، والمجري بيك بالاز، كحكم فيديو ثاني.

الظهور الثاني في الملاعب المصرية 

ولن تكون مباراة الأهلي وبيراميدز، هي الأولى له في الملاعب المصرية؛ إذ أنه ظهر من قبل في 2019، خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

                         الحكم إستفان كوفاكس 

ويُعد استفان كوفاكس، من حكام النخبة في قارة أوروبا إذ أنه أدار العديد من المباريات المهمة، قبل أن يأتي لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز.

وكان كوفاكس، قد أدار نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المنصرم في نسخته الأولى بين روما الإيطالي وفينورد الهولندي.

5 مباريات في دوري أبطال أوروبا 

وأدار كوفاكس 5 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالإضافة إلى الدوري الأوروبي الذي أدار فيه مباراة واحدة كانت بين برشلونة ونابولي في ربع النهائي.

كما أدار مباراة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي.

ويشتهر كوفاكس بالبطاقات الصفراء، خلال المباريات إذ أنه عندما أدار مباراة الأهلي والزمالك في 2019، أشهر 8 بطاقات صفراء.