رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كشري»: سواريز سينجح مع الأهلي.. وموسيماني ترك الفريق منهارا

07:37 ص | الجمعة 01 يوليو 2022
«كشري»: سواريز سينجح مع الأهلي.. وموسيماني ترك الفريق منهارا

أحمد كشري

أشاد أحمد كشري، مهاجم الأهلي الاسبق، بتعاقد النادي مع البرتغالي ريكاردو سواريز، لتولي مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي الذي رحل عن التدريب منتصف الشهر الماضي.

وأكد «كشري» في تصريحات تليفزيونية أنه من الذين ينادون بجلب مدرب صغير السن للأهلي أو المنتخب بغض النظر عن اسمه، مشيرًا إلى أن الأهلي من يصنع المدربين وهو ما حدث مع مانويل جوزيه لم يكن يعرفه أحد قبل تدريب الأهلي وحقق نجاحات.

وتوقع نجم الأهلي السابق أن يحقق ريكاردو سواريز المدير الفني الجديد لللأهلي نجاحا مع الفريق ويحصد العديد من الألقاب، مشيرًا إلى أنه مدرب يمتلك فكر جديد وعاليًا.

طلب الجهاز الفني بالكامل قرار صحيح

وأوضح أن طلب المدير الفني البرتغالي تواجد جهاز بالكامل في تدريب الأهلي هي خطوة صحيحة لأنه سيحاسب في النهاية مشيرًا إلى أن الأهلي ما يميزه هي الموافقة على ما هذه الطلبات، موضحًا أنه أمرًا طبيعيًا.

ورحج نجم الأهلي السابق أن يقوم سواريز بالتحاور مع سامي قمصان والحصول على رأيه بجانب المدرب العام الموجود في جهازه، مشيرًا إلى أنه فريق متكامل.

كشري: موسيماني سبب ترك الأهلي متهالك

وأكد كشري أن موسيماني ترك الأهلي والفريق متهالك بشكل كبير ولديه مشاكل فنية، موضحًا أن المدير الفني الجنوب أفريقي التمرين معه كان ليس على قدر الحمل الخاص بالمباريات وهو ما سبب العديد من الإصابات.

وأوضح نجم الأهلي السابق أنه موسيماني كان يجب أن يستعين بالشباب وإدخال عناصر صغيرة السن في التشكيل خاصة في ظل تلاحم المواسم والإصابات، مشيرًا إلى أن هذا أثر على لاعب مثل أفشة الذي تراجع مستواه في ظل التراجع البدني بسبب سياسة موسيماني التدريبية، موضحًا أن استبعاد كارلوس كيروش له من منتخب مصر سبب له أزمة لم يعود بعدها لمستواه.