رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللقب في خطر.. 5 أزمات تهدد الأهلي أمام الزمالك بنهائي كأس مصر 2021

11:02 ص | الخميس 21 يوليو 2022
اللقب في خطر.. 5 أزمات تهدد الأهلي أمام الزمالك بنهائي كأس مصر 2021

فريق الأهلي

حالة من التركيز الكبيرة داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل مباراة القمة أمام الزمالك، في نهائي كأس مصر 2021، التي تنطلق تقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، إذ يرغب المارد الأحمر في الفوز باللقب، لتعويض خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب تراجع النتائج في بطولة الدوري المحلي.

أزمات تهدد بخسارة الأهلي كأس مصر 2021

ويواجه الأهلي، عدة أزمات فنية خلال الفترة الماضية، أثرت بشكل كبير على النتائج، كما أنها تهدد بشكل صريح حصد المارد الأحمر، لقب كأس مصر 2021، أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك.

كثرة الإصابات

ضربت الإصابات لاعبي الفريق الأول بالأهلي، خلال الفترة الماضية، وطالت عدد كبير من اللاعبين في الأشهر الأخيرة، وتعافى البعض منهم بالفعل، لكن ما يزال البعض الآخر يعاني منها.

حسين الشحات لاعب الأهلي

ويفتقد الأهلي جهود 5 لاعبين دفعة واحدة، في مباراة الزمالك اليوم، بسبب الإصابات، وهم: بيرسي تاو وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمود وحيد ولويس ميكيسوني، إلى جانب محمد هاني، الذي لم يعلن مسئولي الأهلي تعافيه بشكل كامل من الإصابة في العضلة الأمامية.

الإجهاد الشديد

ظهرت حالة إجهاد شديدة، على أغلب لاعبي الأهلي خلال الفترة الماضية، وتحديدًا اللاعبين الدوليين، الذين شاركوا في أغلب مباريات الفريق في مختلف البطولات محليا وقاريا وعالميا، بالإضافة إلى المشاركة مع منتخبات بلادهم.

وتراجع مستوى بعض اللاعبين، نتيجة الإجهاد خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا الرباعي عمرو السولية وحمدي فتحي وعلي معلول وأليو ديانج.

الأخطاء الدفاعية

فرضت الأخطاء الدفاعية نفسها في الفترة الماضية، على مباريات الأهلي، وكلفت الفريق خسارة العديد من النقاط في بطولة الدوري الممتاز.

وظهرت أخطاء الدفاع جلية في مبارة الأهلي وسموحة، وكلفت المارد الأحمر الخسارة بثلاثية مقابل هدفين، في اللقاء الذي غاب فيه التركيز تمامًا عن رامي ربيعة، الذي تسببت أخطاؤه في تلقي شباك المارد الأحمر لهدفين.

رامي ربيعة مدافع الأهلي

واستمرت الأخطاء الدفاعية في الفريق، أمام بيراميدز في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز، حيث وقع علي معلول ظهير أيسر الفريق، في خطأ كبير بعد قيامه، بإعادة الكرة إلى محمد الشناوي، بطريقة غريبة، ليستغلها إيريك تراوري، ويودعها في شباك الأهلي، مسجلا الهدف الثاني ليخسر الأحمر بهدفين نظيفين.

إهدار الفرص

عانى الأهلي مرارًا وتكرارًا، من أزمة إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، حيث أهدر مهاجمي المارد الأحمر، فرصًا بالجملة، كانت أغلبها سهلة أمام مرمى الفرق المنافسة.

محمد شريف وحسام حسن

ويواجه ثلاثي هجوم الأهلي الحالي: محمد شريف وحسام حسن وصلاح محسن، إضافة إلى بيرسي تاو المصاب، سوء حظ كبير في المباريات الأخيرة للفريق، لكن إنهاء الهجمات لديهم وصل إلى حد الرعونة في كثير من المباريات، مما كان سببًا رئيسيًا في خسارة الفريق في أكثر من مباراة.

تغيير الجهاز الفني

تولي جهاز فني جديد بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، قيادة الفريق قبل 21 يومًا، لا شك أن ذلك سيكون أزمة للأهلي بسبب عدم دراية الجهاز الفني الجديد بكل اللاعبين والأمور.

وكان ريكاردو سواريش، تولي القيادة الفنية للأهلي مطلع يوليو الجاري، خلفًت لبيتسو موسيماني المدير الفني.