رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ثروت سويلم

ثروت سويلم

ثروت سويلم يكتب: «كوبر» والمونديال

نقلا عن العدد الورقي

طلب إحاطة

 أيام قليلة وتبدأ مسيرة المنتخب المصرى استعداداً لفعاليات كأس العالم روسيا 2018..

سيبدأ فى نهاية الشهر الحالى أول تجمع للمنتخب منذ الوصول لكأس العالم.. هناك الكثيرون انتقدوا إدارة «كوبر» الفنية فى كأس الأمم الأفريقية بالجابون.. وكذلك فى تصفيات كأس العالم، وكان المنتقدون أكثر عدداً من المادحين، ولكن الواقع والحقيقة أن المنتخب المصرى، تحت قيادة «كوبر»، وصل لنهائيات أفريقيا بعد غياب 7 سنوات، وكذلك وصل لكأس العالم بعد 28 عاماً من الغياب عن تلك الاحتفالية الكروية الأهم فى العالم.

ولم يكن هذا من فراغ، ولكنه جهد واجتهاد وإخلاص من جهاز فنى محترم يشرف عليه علامة مضيئة فى الرياضة المصرية هو المهندس هانى أبوريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ومثال محترم للإدارة الكروية هو المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، والجهاز الفنى تحت قيادة «كوبر»، ومن يقترب من هذا الرجل يعلم تماماً أنه من القلائل فى الأوساط الرياضية بالعالم الذى يجيد دراسة وقراءة لاعبيه، ويدرك إمكانيات كل لاعب.. ويقوم بالتخطيط المرحلى.. فلكل مرحلة خطتها وفكرها.. شاهدنا هذا فى الجابون ونجاحه فى الوصول إلى نهائى أفريقيا.. ثم رأينا فكراً متغيراً فى تصفيات كأس العالم، وأسفرت احترافية إدارته الفنية عن وصولنا لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.. حقاً «كوبر» من أفضل المدربين الفنيين ليس فى أفريقيا ولكن فى العالم، ونأمل له التوفيق فى المرحلة الأهم وهى المرحلة المقبلة بروسيا.. نحلم بالتوفيق له ولمنتخبنا فى تخطى الدور الأول.. ومزيد من النجاح والسعادة لكل المصريين.

ولمزيد من إظهار الحقائق، لزم التقدير والاحترام لمجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة المهندس هانى أبوريدة، بإصرارهم على تمديد التعاقد مع «كوبر» حرصاً على تحقيق الاستقرار الكروى للمنتخب، خاصة أن تصفيات كأس الأمم 2019 ستُستكمل فى شهر سبتمبر.. كل التوفيق لمنتخبنا القومى.. صاحب السعادة فى تلك المرحلة.. كل الدعوات لنجم منتخب مصر الأسطورة محمد صلاح، الذى يزداد تألقاً يوماً بعد يوم.. ولمَ لا وهو يحمل حب ودعوات جميع أطياف الشعب المصرى.. كل التوفيق لنجم مصر القدوة والأمل لشباب مصر.

رسالة إلى الدكتور على عبدالعال

تشرفت بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة خمسة أيام مع الوفد البرلمانى برئاسة المحترم د. على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وما شاهدته فى البلد الشقيق لم أشاهده فى أى مكان: شعب راقٍ.. حكام وقيادات دولة من أرقى الشخصيات التى من الممكن أن تتعامل معهم، حقاً دولة الإمارات الشقيقة، شعباً وحكومة، هم الأقرب للشعب المصرى.. هم الأكثر دعماً لمصر.. حقاً ما شاهدناه من حب وإخلاص لمصر.. ومن رقى وتألق يجعلنا نعشق تلك الدولة العظيمة.. كل الشكر والتقدير للسفير المحترم السفير وائل جاد.. فهو مثال للاحترام.. وواجهة مشرفة لمصر، وجميع العاملين بالسفارة، والقنصل العام السفير طارق عبدالحميد، ورجل الأمن المحترم عمرو جودة، كل هؤلاء يبرهنون على أنهم واجهة مميزة لدولة عظيمة مثل مصر، فيها نماذج قديرة جديرة بالاحترام والتقدير، ثم نأتى لأحد رموز مصر المحترم الدكتور على عبدالعال، الذى تشرفت بمرافقته فى تلك الزيارة، ولقاءات عديدة مع قادة دولة الإمارات والمجلس الاتحادى ورئيسته المحترمة، والجالية المصرية بدبى وأبوظبى، ودعوته للجميع النزول للانتخابات الرئاسية من أجل مصر..

حقاً شاهدت قيادة عظيمة تجبر الجميع على احترامها.. فهو عالم فى القانون الدستورى.. قيادة.. احترام.. علم.. تواضع يتمسك بكل مبادئ وقيم المصريين، حقاً لنا أن نتشرف بوجودكم رئيساً لمجلس النواب المصرى.. فأنتم مثال للمصرى الأصيل.

 

للتواصل مع الكاتب اضغط هنا