رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد يحيى

محمد يحيى

يا وزير.. «أنقذ الزمالك من عواجيزه»

خلال الأشهر الأخيرة، وتحديداً منذ إيقاف مجلس مرتضى منصور وتعيين اللجنة المؤقتة لإدارة نادى الزمالك، وأنا لا أسمع إلا كلمة واحدة داخل النادى هى «أزمة نادى الزمالك فى أبنائه»، نعم تلك هى الكارثة، عدد كبير من أبناء الزمالك على مستوى كرة القدم والنجوم الذين صنعوا أسماءهم داخل هذا النادى لا يهتمون إلا بمصالحهم الشخصية فقط.

والكارثة الأكبر أنه عندما تم اختيار اللجنة المؤقتة من قبل وزير الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع الدكتور كمال درويش، رئيس لجنة الحكماء، تم ترك بعض العاملين بقطاع الكرة فى مناصب داخل النادى، وهم بعيدون كل البعد عن مصلحة نادى الزمالك، لدرجة أن أحدهم قال عند عتابه على هجومه ضد اللاعبين مؤخراً، «أنا مالى بالزمالك».

الكل يتكالب بحثاً عن مصلحته، والدليل رحيل أيمن يونس عن منصبه كرئيس تنفيذى لقطاع الكرة، بينما ظل آخرون بدون دور، ويحاولون التخريب فقط كونهم محسوبين على مجلس الإدارة السابق من لاعبين كبار سواء كمستشارين فنيين أو إعلاميين.

الزمالك يعيش حالة من عدم الاستقرار بسبب المعزول

المشكلة الأكبر أن حالة عدم الاستقرار الإدارى التى يعيش فيها النادى خلال آخر 30 عاماً وتحديداً منذ دخول الرئيس المعزول لنادى الزمالك فى أوائل التسعينات كانت بسبب هؤلاء الذين يقولون عن أنفسهم كبار الزمالك، فهم من أدخلوه للنادى ومن بعدها بدأت سلسلة من الطعون وجرجرة النادى لساحات القضاء لعمله كمحام.

ما يؤكد كل ما سبق أنه خلال السنوات الخمس الماضية التى حصل فيها الزمالك على بطولات مع الرئيس المعزول، بسبب مخالفاته المالية، جاءت بسبب إبعاده لمن يطلقون على أنفسهم كبار النادى وتحولوا إلى عواجيزه، فلم يستطع أى منهم أن يهاجم لاعباً فى الفريق، وكان المعزول يهاجم من ينتقد أداء اللاعبين فى أى قناة، ولكن تطور الأمر الآن لأن هؤلاء الكبار يهاجمون اللاعبين والجهاز الفنى علانية فى قناة النادى.

الزمالك يحتاج دعم جماهيره

الزمالك يحتاج لكل من يحبه وهم جماهيره فى المرحلة الأولى، وليس إلى عواجيز تحولوا إلى عجزة، فشلوا فى كل المناصب عندما تولوا المسئولية، فلا هم نجحوا كمديرين فنيين للفريق الأول بالزمالك، ولا هم نجحوا فى إبرام صفقات مميزة للفريق.

الزمالك يحتاج إلى شبابه، وأن يكون الرأى الأول لكوادر شابة تستطيع أن تضخ دماء جديدة بعيدة عن المؤامرات والبحث عن المصالح الشخصية، وأن يكون الفكر فى زمالك مختلف بدلاً من سياسة الاعتماد على من أثبتوا فشلهم من قبل أكثر من مرة وأدخلوا النادى فى متاهات.

رسالة إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، «لقد قمت بدور كبير فى إيقاف نزيف المخالفات داخل نادى الزمالك، بإحالة كل ما تم رصده للنائب العام للتحقيق فيه، ولكن الزمالك يحتاج لدماء شابة تعمل داخله وألا يتجاوز عمرهم الـ45 عاماً، ليكون لديهم أفكار بناءة تساعد فى نهوض الزمالك سواء رياضياً أو إدارياً».