رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفراعنة في الخارج: إبداع وأهداف مؤثرة بالملاعب الأوروبية والعربية

10:43 ص | الإثنين 21 أغسطس 2017
الفراعنة في الخارج: إبداع وأهداف مؤثرة بالملاعب الأوروبية والعربية

أحمد حجازي

نقلا عن العدد الورقي

«كهربا» يحتفل بهدفه مع متحدى الإعاقة.. «حجازى والمحمدى» يتحديان الإصابات.. «كلوب» يريح «صلاح».. وأرسنال يخسر فى غياب «الننى»

واصل المحترفون المصريون تألقهم خارج حدود مصر، وكان لهم دور كبير فى قيادة أنديتهم نحو تحقيق الفوز والانتصار، بالدوريات المختلفة ما بين تحقيق النجاح فى تسجيل هدف الفوز، أو التألق فى الحفاظ على نظافة شباك الفريق من فرصة أهداف مؤكدة، فيما جلس البعض على مقاعد المتفرجين متفرجاً على مباريات فرقهم.

واصل «كهربا» تألقه فى الدورى السعودى، ولم يكتفِ الجناح المصرى بتسجيل هدف فريق الاتحاد الثالث، لكنه احتفل بطريقة خاصة بوضع الكرة تحت قميصه، مشيراً إلى رئيس النادى أنمار الحائلى الذى رُزق بمولود جديد، وبعد المباراة احتفل المحترف المصرى مع جماهير الاتحاد، وقام «كهربا» بتلقى التهنئة من ذوى الاحتياجات الخاصة وهو الأمر الذى لاقى استحسان كل الحضور بعد حرص جناح الاتحاد على تقبيل رأس رجلين على كرسيين متحركين ووافق على التقاط الصور معهما.

وفى الأراضى الإنجليزية تغنت جماهير ويست بروميتش ألبيون بالمدافع المصرى أحمد حجازى، الذى تألق فى الذود عن فريقه بالرغم من تعرضه للإصابة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعى تساءلت جماهير ويست بروميتش من يستطيع المرور من «حجازى»، كما أشادت الشبكات الرياضية العالمية بالمدافع المصرى واختارته شبكة سكاى سبورتس رجل مباراة بيرنلى وويست بروميتش والتى انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وغاب محمد الننى عن وسط ملعب أرسنال، ويبدو أن الفرنسى أرسين فينجر المدير الفنى للمدفعجية تأثر بكلمات مواطنه تييرى هنرى، التى انتقد فيها أداء «الننى» والذى ينقصه الجرأة الهجومية واللعب الأمامى، حسب تعبير لاعب أرسنال وبرشلونة السابق، ولكن بعد وجود المحترف المصرى على مقاعد البدلاء غاب الانتصار عن أرسنال الذى سقط بهدف نظيف سجله خيسى رودريجيز والذى خرج وشارك بدلاً منه رمضان صبحى، الذى كُلف ببعض الأدوار الدفاعية للحفاظ على الفوز الثمين.

وشارك محمد صلاح لمدة نصف ساعة فقط فى مباراة ليفربول وكريستال بالاس، وبرر الألمانى يورجن كلوب إبقاء «صلاح» على مقاعد البدلاء من أجل منحه بعض الراحة، خاصة أن الفريق سيواجه هوفنهايم الألمانى فى إياب الدور التمهيدى الأخير على ملعب أنفيلد منتصف الأسبوع الحالى، معتبراً أن تلك المباراة هى الأهم فى المرحلة الحالية.

وانهال ستيف بروس، المدير الفنى لأستون فيلا، بالمديح على اللاعب المصرى أحمد المحمدى الذى صنع هدفاً فى رباعية «الفيلانز» فى شباك نورويتش سيتى، وشارك «المحمدى» رغم أنه تعرض لإصابة قوية الأسبوع الماضى وبه 33 غرزة بالفم ولكنه أصر على المشاركة والوجود وأسهم فى فوز فريقه الأول بالتشامبيونشيب.