رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«بوتين» يسلم راية كأس العالم لـ«قطر».. ورئيس فيفا يخاطب الحضور بـ«العربية»

10:14 ص | الإثنين 16 يوليو 2018
«بوتين» يسلم راية كأس العالم لـ«قطر».. ورئيس فيفا يخاطب الحضور بـ«العربية»

بوتين وإنفانتينو

نقلا عن العدد الورقي

فتح قصر الكرملين بالعاصمة الروسية، أبوابه أمس شاهداً على مراسم تسليم فلاديمير بوتين رئيس روسيا، راية استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2022، لتميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر، فى حضور جيانى أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

أعرب تميم بن حمد آل ثانى، أمير دولة قطر، عن سعادته البالغة بثقة الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، بقدرة قطر على استضافة كأس العالم 2022، متمنياً إعادة نجاح تجربة مونديال روسيا 2018، وشدد على أن الشباب سيكون عاملاً أساسياً فى نجاح التجربة قائلاً: «باسم العرب نرحب بكل العالم فى مونديال قطر».

وحرص «تميم» على توجيه الشكر لروسيا لتقديمها الدعم الكامل للجنة المنظمة لمونديال قطر 2022، مشدداً على أن القائمين على تنظيم البطولة سيبذلون قصارى جهدهم لنجاح المهمة، وأكد أن تنظيم كأس العالم 2022 سيشهد تعاوناً بين قطر وروسيا للاستفادة من خبراتها السابقة فى استضافة مونديال 2018.

من جانبه، وجه فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، الشكر لجيانى أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، على ثقته فى قدرة روسيا على تقديم استضافة مشرفة لمونديال 2018، معرباً عن سعادته البالغة بقدرة بلاده على تقديم نموذج إيجابى فى تنظيم البطولة، وإسكات الألسنة التى تنبأت بفشل المهمة، قائلاً: «شكراً لثقتكم فى روسيا وفى قدرتها على الالتزام بالقوانين، واحترام شركائها والدفاع عن قوانين الرياضة».

وحرص رئيس الاتحاد الدولى فى كلمته خلال مراسم تسليم راية المونديال بإلقاء التحية باللغة العربية فى البداية والنهاية، حرصاً منه على وصول تحيته للعرب الذين يستعدون لاستضافة العرس العالم، واكتفى بتوجيه كلمات لتميم يحثه فيها على تقديم استضافة رائعة تضاهى الحدث العالمى الذى نظمته روسيا.