رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس «يويفا» يعلن التحدي أمام كبار أوروبا: لن تلعبوا في «السوبر ليج»

03:55 م | الخميس 07 فبراير 2019
رئيس «يويفا» يعلن التحدي أمام كبار أوروبا: لن تلعبوا في «السوبر ليج»

تشيفيرين

تعهد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» السلوفيني ألكسندر تشيفيرين بعدم السماح بإقامة "دوري السوبر الأوروبي" خلال فترة ولايته رئاسة اتحاد القارة العجوز.

وأوضح تشيفيرين في روما أمام كونجرس الاتحاد الذي أعاد انتخابه بالتزكية رئيسا لولاية ثانية، أنه ورئيس رابطة الأندية الأوروبية الإيطالي أندريا أنييلي لديهما موقف موحد معارض لـ "السوبر ليج".

ووجه تشيفيرين صاحب الـ51 عاما في كلمته الافتتاحية أمام الكونجرس: "رسالة واضحة: طالما بقينا نحن الاثنان على رأس منظمتينا، لن يكون هناك دوري سوبر، هذا ليس وعدًا، هذا واقع".

وأضاف "لإثبات ذلك، بالأمس وقعنا مذكرة تفاهم مع رابطة الأندية الأوروبية والتي تستمر حتى عام 2024، وهذه ليست سوى البداية".

وكانت تسريبات لرسائل البريد الإلكتروني ووثائق نشرت في نوفمبر الماضي عرفت باسم "فوتبول ليكس"، قد أشارت الى أن ريال مدريد الإسباني كان يبحث مع أندية بارزة أخرى، في خطط لإقامة دوري سوبر بمشاركة 16 فريقاً، ينطلق بدءا من عام 2021.

وقال تشيفيرين: "كما كشفت وسائل الإعلام في نوفمبر، يبدو أنه قبل فترة وجيزة، وخلال الأشهر التي أعقبت انتخابي، كانت مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى تفكر في الانفصال".

وأشاد أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، الأربعاء بالاتفاق ووصفه بأنه "لحظة مهمة في تاريخ كرة القدم الاوروبية".

وقال تشيفيرين "الأندية الكبرى، أنتم تأسرون أجيالا بأكملها"، مضيفا "تجعلون كرة القدم شعبية، هذا يمنحكم الحقوق والامتيازات. ولكن هذا يعطيكم أيضًا مسؤوليات".

وتابع "لو واصلتم مخططكم المزعوم، لخسرت أنديتكم مركزها كـأندية عظيمة في قلوب الناس، الشيء الوحيد عنكم سيكون ماضيكم، ولا شيء آخر".

 

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أتليتكو مدريد

    أتليتكو مدريد

  • برشلونة

    برشلونة

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان