رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مستقبل دوري أبطال أوروبا يتحدد الثلاثاء بين «يويفا» والرابطة الأوروبية

04:31 م | الإثنين 18 مارس 2019
مستقبل دوري أبطال أوروبا يتحدد الثلاثاء بين «يويفا» والرابطة الأوروبية

دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم، أن هناك بينه وبين ممثلي الأندية الأوروبية، غدا الثلاثاء، من أجل بدء مناقشات مستقبل دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" وغيرها من البطولات القارية بداية من 2024.

وأشار الطرفان إلى أن هناك تغييرات شاملة على بطولات الأندية الأوروبية، عندما يتم تطبيق جدول المباريات الدولية في 2024.

وأضاف "يويفا" أن اجتماع يوم الثلاثاء سيمثل جلسة مناقشات موسعة بين الاتحاد ورابطة الأندية الأوروبية، والتي تمثل 232 ناديا عبر كافة أنحاء أوروبا، موضحا: "هناك اجتماع غدا، لا يوجد أي شيء سري بشأن جلسة المناقشات الموسعة".

وكشف "يويفا" أنه سيلتقي أيضا بقية الأطراف المعنية مثل اللاعبين وروابط بطولات الدوري في الأشهر المقبلة "لتبادل الافكار قبل بلورة مقترحات فعلية وبدء المناقشات الرسمية".

وقال السلوفيني ألكسندر تسيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، عقب إعادة انتخابه في فبراير، إن مؤسسته ستعمل مع رابطة الأندية الأوروبية لتوجيه النصح للبطولات الجديدة والتي ستضيف بعدا جديدا للكرة الأوروبية.

ووعد تسيفرين ببطولات أندية تتوافق مع التوقيتات وحافلة بالإثارة والقوة ومفتوحة للمنافسة أمام الجميع، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تهديد بحدوث انفصال وإقامة دوري السوبر، طالما ظل رئيسا للاتحاد القاري وظل أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية.

وتقام بطولات الأندية الأوروبية من خلال دورة تتألف من ثلاث سنوات، على أن تنتهي الدورة الحالية في 2021.