رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالأرقام.. الاتحاد الإنجليزي ينصف محمد صلاح ويمنحه أفضل جناح في البريميرليج

11:10 ص | الجمعة 05 أبريل 2019
بالأرقام.. الاتحاد الإنجليزي ينصف محمد صلاح ويمنحه أفضل جناح في البريميرليج

محمد صلاح

يحل نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، ضيفا على فريق ساوثهامبتون، في إطار مباريات الجولة الـ33 من الدورى الإنجليزى الـ«بريميرليج».

وتنطلق المباراة في تمام الساعاة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب سانت ميريز، معقل القديسين، ويدير اللقاء تحكيميا بول تيرني، وسيتم بث اللقاء عبر قناة بي ان سبورت 2 بتعليق خليل البلوشي.

ويعول الريدز في هذه المواجهة على لاعبه المصري وزميله السنغالي ساديو ماني، من أجل استعادة صدارة الدوري الإنجليزي، الذي يعتلي قمته مانشستر سيتي برصيد 80 نقطة، بينما ليفربول 79 نقطة في المركز الثاني.

ويتطلع محمد صلاح للعودة لتسجيل الأهداف بعدما غاب عن الوصول للشباك للمباراة السادسة على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي والمباراة الثامنة في كل المسابقات، ويأمل في استعادة نغمة التهديف في مباراة ساوثهامبتون، كما يأمل ساديو ماني لمواصلة تألقه خلال الفترة الحالية ومواصلة تسجيل الأهداف.

ويعد محمد صلاح أفضل لاعب في مركز الجناح، وفقا لما ذكره الاتحاد الإنجليزي للعبة ورصده لأرقام أبرز اللاعبين الذين يشغلون مركز الجناج في البريميرليج، ويستعرض "الوطن سبورت" أرقام اللاعبين كالتالي:

محمد صلاح تمكن من تسجيل 17 هدفا في بطولة الدوري هذا الموسم بفارق هدفين عن المتصدر سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، فضلا عن كون صلاح أفضل اللاعبين المسددين على المرمى بواقع 109 تسديدة، كما صنع سبعة أهداف، وخلق 56 فرصة حقيقية لزملائه.

واستطاع زميله السنغالي ساديو ماني أن يسجل 17 هدفا، منها تسعة أهداف في آخر 10 مباريات بالبريميرليج، وسدد 71 كرة، وصنع هدفا وحيدا وخلق 33 فرصة أمام المرمى.

وجاء في المركز الثالث الإنجليزي رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، بعدما سجل 15 هدفًا وسدد 62 كرة وصنع 9 أهداف وخلق 59 فرصة للتسجيل، فيما حل البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي، في المركز الرابع بعدما نجح في تسجيل 14 هدفًا وسدد 79 كرة وصنع 12 هدفًا وخلق 80 فرصة لزملائه، في حين احتل الكوري الجنوبي سون هيونج مين المركز الخامس، بعدما سجل 12 هدفًا وسدد 61 كرة وصنع 5 أهداف وخلق 26 فرصة للتسجيل.

وبالنظر إلى معدلات محمد صلاح وزميله ماني في ليفربول، نجد أن الفرعون المصري يتفوق على اللاعب السنغالي، رغم الصيام التهديفي الذي لازمه في المباريات الثمانية الماضية، فمعدل تسجيل الأهداف لصلاح يصل لـ 0.5 هدفا في المباراة، بينما 0.6 هدفا في المباراة لماني.

ومن ناحية التسديد على المرمى نجد أن معدل ماني هو 2,51 تسديدة في المباراة، و3,59 تسديدة في المباراة للفرعون المصري، بينما صناعة الأهداف تصل لـ0,04 هدفا في المباراة لماني، و0,26 هدف في المباراة لصلاح، وفي معدل النجاح في المراوغات فنسبة نجاح ماني هي 1,66 مراوغة في المباراة، و2,14 مراوغة في المباراة لصلاح.

تحديات بالجملة تنتظر صلاح وليفربول بصفوف شبه مكتملة أمام ساوثهامبتون

ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، ضيفاً على ساوثهامبتون، فى التاسعة مساء، على ملعب سانت ميريز (طالع التفاصيل)

ويأمل ليفربول فى استعادة صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، التى عاد إليها مانشستر سيتى بعد فوزه على كارديف، حيث يوجد «الريدز» فى الوصافة بفارق نقطة وحيدة فقط عن «السماوى»، ما سيجعله يقاتل أمام ساوثهامبتون لخطف الثلاث نقاط وتوسيع الفارق مع المتصدر، للاقتراب من حلم تحقيق اللقب الغائب منذ 1990.