رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مانشستر يونايتد يُدين الإهانات العنصرية بحق أشلي يونج

07:38 م | الأربعاء 17 أبريل 2019
مانشستر يونايتد يُدين الإهانات العنصرية بحق أشلي يونج

محمد صلاح وأشلي يونج

أدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، الإهانات العنصرية، التي تعرض لها مدافعه أشلي يونج على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني بالخسارة أمامه بثلاثية نظيفة في الإياب، بعد أن سقط ذهابًا أيضًا صفر-1.

واستُهدف يونج على تويتر عقب الهزيمة بملعب كامب نو، على خلفية تحميله جزئيًا مسؤولية الهدف الأول، الذي سجله للمضيف الكاتالوني، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي بيان له، أدان يونايتد بشدة التعليقات العنصرية، التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن المباراة، التي أقيمت أمس في دوري أبطال أوروبا، مشيرًا الى أنه يعمل على تحديد الأفراد المعنيين، وأنه سيتخذ أقوى إجراء ممكن ضدهم.

وشدد النادي على عدم وجود مكان للعنصرية في لعبتنا، أو في المجتمع ككل، قائلًا: نحن ملتزمون بالعمل من أجل جعل كرة القدم خالية من كل أشكال التمييز.

وجاء رد تويتر سريعًا، حيث تمت الإشارة إلى أن التعليقات المعنية انتهكت سياسة مكافحة السلوك المسيء، وأنه سيُطلب من أصحاب الحسابات إزالة هذه التعليقات قبل السماح لهم بالتغريد مجددًا.

وعانى كل من المصري محمد صلاح وداني ويلبيك ورحيم سترلينج والبلجيكي ميتشي باتشواي والجابوني إيميريك أوباميانج والفرنسي موسى سيسوكو من إساءات مماثلة على تويتر، خلال الأعوام الأخيرة.