رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«يونايتد» يتحدى «السيتي» بتكتلات دفاعية في ديربي مانشستر.. وليفربول يترقب النتيجة

04:40 ص | الأربعاء 24 أبريل 2019
«يونايتد» يتحدى «السيتي» بتكتلات دفاعية في ديربي مانشستر.. وليفربول يترقب النتيجة

السيتي

نقلا عن العدد الورقي

«يونايتد» يتحدى «السيتى» بتكتلات دفاعية فى ديربى مانشستر.. وليفربول يترقب النتيجة

«السيتيزين» يبحث عن الصدارة فى ختام مواجهاته الصعبة.. واليونايتد يسعى لمصالحة جماهيره الغاضبة.. والتمسك بأمل المشاركة فى دورى الأبطال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم، فى تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب «أولد ترافورد» لمتابعة ديربى مدينة مانشستر بين مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتى، فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ31 من الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» لموسم 2018-2019.

يدخل مانشستر يونايتد، صاحب الأرض والضيافة، المواجهة باحثاً عن تحقيق الفوز للاستمرار فى المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدورى أبطال أوروبا فى الموسم المقبل، فضلاً عن مصالحة جماهيره بعد الخسارة برباعية مذلة فى المباراة الماضية أمام إيفرتون، والتى تلت توديعه لبطولة دورى أبطال أوروبا من ربع النهائى على يد برشلونة الإسبانى.

ويحتل الشياطين الحمر المركز السادس فى ترتيب الدورى الإنجليزى حالياً برصيد 64 نقطة، من خلال تحقيق الفوز فى 19 مباراة، وتعادلوا فى سبع وخسروا ثمانى مباريات، وبفارق نقطتين عن أرسنال، الذى يحتل المركز الخامس حالياً، قبل أربع جولات من النهاية.

ويفتقد مانشستر يونايتد فى مباراة الديربى أنطونيو فالنسيا، إيريك بايلى، بسبب الإصابة، دون غياب أى لاعب آخر بسبب الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ أولى سولشاير، مدرب الفريق، اللقاء بتشكيلة 4-3-3 مكونة من، دافيد دى خيا، ماركوس روخو، كريس سمولينج، فيل جونز، آشلى يونج، بول بوجبا، فريد، سكوت ماكتومينى، أنتونى مارسيال، ماركوس راشفورد، وجيسى لينجارد.

وأكد «سولشاير» أنه سيعتمد على طريقة دفاعية أمام هجوم مانشستر سيتى القوى، موضحاً أن لاعبى السيتى يمتلكون إمكانيات كبرى خاصة عند امتلاك الكرة، وبالتالى على لاعبى اليونايتد الالتزام بواجباتهم الدفاعية، ومحاولة خطف الكرة والتحول السريع هجوماً، وأضاف أن لاعبى السيتى يعتمدون على أسلوب الضغط العالى، محذراً لاعبى مانشستر يونايتد من المخالفات التى سيتعرضون لها، ومحاولة تفادى الالتحامات مع منافسهم فى مباراة اليوم.

على الجانب الآخر، يدخل مانشستر سيتى اللقاء طامحاً فى استعادة صدارة ترتيب البريميرليج، والاقتراب من الحفاظ على اللقب، خاصة أنه قادم لهذه المواجهة بعد تحقيقه فوزاً صعباً على توتنهام بهدف دون رد فى الجولة الماضية، ويأمل السيتيزين فى الوصول للنقطة 89، والابتعاد بفارق نقطة واحدة عن ليفربول متصدر جدول المسابقة فى الوقت الحالى بفارق نقطتين، ولديه مباراة أقل من الريدز المتصدر.

ويفتقد مانشستر سيتى فى هذه المباراة كلاوديو برافو، حارس المرمى، وكيفين دى بروين بداعى الإصابة، فيما لن يغيب أى لاعب آخر بسبب الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى للفريق، اللقاء بتشكيلة 4-3-3 مكونة من، إيدرسون، بنجامين ميندى، نيكولاس أوتاميندى، جون ستونز، كايل ووكر، فيرناندينيو، إلكاى جوندوجان، ديفيد سيلفا، ليروى سانى، سيرجيو أجويرو، ورحيم ستيرلينج.