رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مورينيو: أبو تريكة هو نجم الليلة.. اليوم مصر فازت بدوري أبطال أوروبا

12:08 ص | الأحد 02 يونيو 2019
مورينيو: أبو تريكة هو نجم الليلة.. اليوم مصر فازت بدوري أبطال أوروبا

صلاح وأبو تريكة

هنأ جوزيه مورينيو المدرب الأسطوري النجم المصري محمد أبو تريكة بعد فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في ظل علاقته المميزة مع مواطنه محمد صلاح لاعب الريدز.

وقال مورينيو خلال الاستوديو التحليلي عقب مباراة ليفربول وتوتنهام والذي تواجد خلاله البرتغالي وتريكة و أرسين فينجر:"أبو تريكة هو النجم اليوم بعد تتويج صلاح، اليوم مصر فازت بدوري أبطال أوروبا بسبب صلاح".

وأضاف مورينيو مازحا:"صلاح حقق دوري أبطال أوروبا، كما أن أبو تريكة حقق كأس الأمم الأفريقية لمصر سابقا".

نجح فريق ليفربول في التتويج بدوري أبطال أوروبا، وذلك عقب انتصاره بهدفين نظيفين على توتنهام، في نهائي البطولة الأوروبية الكبيرة، والتي جمعت الفريقين على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وعقب اللقاء كان يستعد محمد صلاح وزميله أرنولد لإجراء مقابلة تلفزيونية، ليقرر الفرعون المصري، فجأة الركض مع زملائه والاحتفال مع الجماهير في مشهد طريف وكوميدي للغاية.

سجل فريق ليفربول الهدف الأول عن طريق محمد صلاح في مرمى فريق توتنهام عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، بينما سجل ديفوك اوريجى الهدف الثاني للريدز في المباراة.

ويعتبر محمد صلاح ثالث لاعب عربي يتوج بدوري أبطال أوروبا، ليواصل مسلسل أرقامه القياسية مع الريدز، حيث سبق للأسطورة الجزائرية رابح مجر حصد اللقب مع فريق بورتو البرتغالي عام 1987.

وكان اللاعب العربي الثاني الذي توج بدوري أبطال أوروبا هو المغربي أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد والمعار لبوروسيا دورتموند، في نهائي نسخة 2018 أمام ليفربول، والتي انتهت المباراة بفوز الريال بنتيجة 3 – 1.

وخلال 7 نهائيات على الأراضي الإسبانية، نجحت الأندية الإيطالية، من التتويج بـ 3 ألقاب، بواقع لقبين لصالح إي سي ميلان، ولقب لإنتر ميلان، وتُعد الأندية الإنجليزية صاحبة الوصافة بلقبين، لكلًا من مانشستر يونايتد، ونوتينجهام فورست، ولقب وحيد لأصحاب الأرض بفضل الفريق الملكي ريال مدريد، ولقب أخر لصالح ستيوا بوخارست الروماني.

ويعد هاني رمزي أول مصري يشارك في دوري أبطال أوروبا، عام 1998، وظهر في البطولة ممثلاً لنادي كايزرسلاوترن الألماني، وذلك أثناء وقوفه رفقة فريقه أمام بنفيكا البرتغالي، في المباراة التي حسمها الألماني بهدف دون رد، بمشاركة مدرب المنتخب الوطني الحالي، والذي ظهر في دوري الأبطال طوال مسيرته 6 مرات فقط، ولم يسجل خلالهم أي أهداف.