رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. إشبيلية يتعاقد مع مدرب ريال مدريد السابق

11:29 ص | الثلاثاء 04 يونيو 2019
رسميا.. إشبيلية يتعاقد مع مدرب ريال مدريد السابق

جولين لوبيتجي

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميا مع جولين

¡Bienvenido, míster! #WeareSevilla

— Sevilla Fútbol Club (@SevillaFC) ٤ يونيو ٢٠١٩ " target="_blank" rel="noopener">لوبيتيجي، مدرب منتخب أسبانيا وريال مدريد السابق، لمدة ثلاث مواسم مقبلة حتى عام 2022.

وكشف الفريق الأندلسي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت عن التعاقد مع لوبيتجي لمدة 3 مواسم مقبلة، ويصل مدرب الباسك إلى إشبيلية اليوم، وسيتم تقديمه صباح غدا الأربعاء لوسائل الإعلام.

وخالف إشبيلية ما اعتاد عليه في السابق في عقود المدربين السابقين الذين أحضرهم مونتشي لتدريب إشبيلية، ومنهم خورخي سامباولي الذي جاء لعامين فقط، فيما لم يتحصل أوناي إيمري على عقد يفوق العامين خلال فترة تواجده الطويلة مع الأندلسيين.

وسبق للوبيتيجي، صاحب الـ52 عاما، تدريب رايو فايكانو، وريال مدريد (ب)، قبل أن يتولى تدريب الفئات العمرية المختلفة لمنتخبات إسبانيا، كما أشرف على تدريب بورتو، ثم منتخب إسبانيا الأول، وأخيرا ريال مدريد لأشهر قليلة مطلع الموسم الماضي، قبل أن يقال في نهاية أكتوبر 2018 لسوء النتائج.

وكان إشبيلية بدأ الموسم المنقضي بقيادة تدريبية لبابلو ماتشين، قبل أن يقال في الأنفاس الأخيرة من الموسم، ويعوضه خوسيه كاباروس الذي تم تشخيص إصابته بسرطان الدم، لكنه أكمل مهمته المؤقتة إلى نهايتها، وأنهى الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري الإسباني، وسيشارك في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن صحيفة "آس" ذكرت أن إشبيلية كان على وشك إعلان التعاقد الرسمي مع لوبيتيجي يوم الإثنين، لكن وفاة قائده الأسبق خوسيه أنطونيو رييس صباح السبت في حادث أليم، تسبب في تأجيل الإعلان الرسمي، وانشغلت إدارة إشبيلية بمراسم تكريم رييس، ووجدت الوقت غير مناسب لإعلان التعاقد مع لوبيتيجي، لتؤجل الخطوة حتى الأسبوع المقبل.

مدرب إشبيلية يعلن إصابته بسرطان الدم

وكان المدير الفني السابق للفريق الإسباني خواكين كاباروس، وقال كاباروس في تصريحات نقلتها عنه جريدة "آس" الإسبانية: "أعاني من الإصابة بسرطان الدم المزمن، وهو المرض الذي لا يمنعني من ممارسة مهنتي، لقد علقت الآن في الوقت المناسب، وعلي أي حال حياتي تسير بشكل طبيعي، وأتوجه بالشكر لجميع لاعبي الفريق".

وأكمل: "ليس لدي علاج أو أي شيء، ولكنني هادئ، وأريد أن استمتع بالفرصة، التي أتيحت لي لكي أكون مدربًا".

وواصل خواكين كاباروس: "بعد أن علمت بأنني مصابًا بالسرطان، أردت أن أوضح فقط أنني صبورًا للغاية، ولا أريد التحدث عن هذا الأمر من جديد بشكل نهائي".