رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس فيفا يعلن البلد المستضيف لكونجرس فيفا 70 العام المقبل

12:56 م | الأربعاء 05 يونيو 2019
رئيس فيفا يعلن البلد المستضيف لكونجرس فيفا 70 العام المقبل

إنفانتينو رئيسا للفيفا لـ2023

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، إن اجتماع الجمعية العمومية لكونجرس "فيفا" العام المقبل رقم 70 سيكون في أديس أبابا، عاصمة إثيوبيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن إعادة انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا له حتى عام 2023، وكشف فيفا عن إعادة انتخاب إنفانتينو خلال كونجوس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الـ69 المقام حاليا في العاصمة الفرنسية، باريس.

وتم تنصيب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا الحالي رئيسا جديدا لفترة جديدة بالتزكية حتى 2023 خاصة أنه كان المرشح الوحيد فى مقعد الرئاسة، وكان "فيفا" أغلق باب الترشح في السادس من فبراير الماضي لرئاسة الاتحاد الدولي ولم يتقدم سوى إنفانتينو الرئيس الحالي صاحب الـ48 عاما.

وكان إنفانتينو تم تعيينه رئيسا للفيفا فى فبراير 2016 خلفا لمواطنه سيب بلاتر الذى رحل عن منصبه بعد تورطه فى عدة قضايا فساد.

في سياق متصل، يشارك جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حاليا، في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" المنعقد بأحد فنادق باريس، العاصمة الفرنسية التي تشهد اجتماع كونجرس "فيفا".

رئيس فيفا يشارك في حسم مصير نهائي أفريقيا بين الترجي والوداد

وينطلق اجتماع اللجنة الطارئة للكاف بكلمة من أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، ثم كلمة من رؤساء المناطق الأفريقية، بعدها يلقي إنفانتينو كلمة وأخيرًا عرض لآخر مستجدات بطولة كأس أمم أفريقيا من هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وكان أحمد أحمد، رئيس "كاف" كان قد وجه الدعوة لأعضاء اللجنة التنفيذية لمناقشة أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي شهد توقف المباراة الماضية نحو ساعة، بعد إلغاء هدف للفريق المغربي في الشوط الثاني، عادل به النتيجة بعد تقدم الترجي في الشوط الأول، قبل أن يطلق بكاري جاساما حكم اللقاء صافرته ويعلن تتويج الفريق التونسي للمرة الرابعة.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية عن مصدر موثوق، حسب ما ذكرت، أن الاتجاه السائد داخل الاتحاد الأفريقي، هو إعادة المباراة بين الفريقين في بلد محايد، وذلك بعد الأزمة التي اندلعت على خلفية قرار "كاف" باعتبار الوداد منسحباً من المباراة وإعلان الترجي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، على أن تقام المواجهة تلك المرة بدون جماهير، تفادياً لحدوث أي أعمال شغب من شأنها أن تزيد من حدة الأزمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أكثر من بلد فتحت أبوابها لاستقبال نهائي دوري أبطال أفريقيا المعاد، ومنها دولتا قطر والإمارات إلى جانب فكرة اللعب في فرنسا أو الجزائر، وهو الأمر الذي سيتم حسمه بعد اجتماع لجنة الطوارئ التابعة لـ"كاف"، من أجل الوقوف على إمكانية إعادة موقعة النهائي وتبعات القرار، قبل الإعلان عن الاتفاق النهائي بهذا الشأن.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي