رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خطة جوارديولا لضم فان ديك تثير سخرية جماهير ليفربول

11:07 ص | الأحد 09 يونيو 2019
خطة جوارديولا لضم فان ديك تثير سخرية جماهير ليفربول

فان ديك

بات الهولندي فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول الإنجليزي، محطاً لأنظار عدد من أندية أوروبا، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه رفقة الريدز، والذي كان سبباً كبيراً في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

جوارديولا يقترب من فان دايك

كما ساعد الهولندي فريقه في المنافسة على الدوري الإنجليزي، وإنهاء الموسم بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي صاحب اللقب، وما جعله هدف أول للإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي.

وحسب ما نقلت شبكة سكاي سبورتس، فإن جوارديولا تجددت لديه الرغبة في ضم المدافع الهولندي الأغلى في العالم، وذلك بمقابل مادي قد يصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني، الأمر الذي رفضته جماهير ليفربول.

وأشارت الشبكة، إلى جماهير ليفربول قابلت تلك الرغبة بموجة من السخرية، باعتبار أن جوارديولا كان يخطط لضمه العام الماضي، من أجل وضعه كعنصر احتياطي للثنائي جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي.

وبعد خروج الثنائي من حسابات جوارديولا بشكل كبير، واقترابهما من الرحيل خلال موسم الانتقالات الصيفية، عاد المدرب الإسباني ليضع خطة جديدة للحصول على خدمات اللاعب الهولندي، الذي بات ضمن أقوى المدافعين في العالم بالوقت الحالي.

واستطاع الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، حصد جائزة أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا بناءً على تصويت الجماهير، وفقا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين.

وتخطى فان دايك ثلاثي ليفربول، محمد صلاح، البرازيلي أليسون، حارس مرمى الريدز، والبلجيكي ديفوك أوريجي.

وحقق ليفربول لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا، بعد غيابه عن منصات التتويج الأوروبية منذ عام 2005 عندما حقق الفوز على آي سي ميلان الإيطالي في نهائي عام 2005.