رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: يويفا يستعد لإصدار بيان رسمي لحظر مانشستر سيتي من المشاركة بأبطال أوروبا

06:10 م | الأربعاء 12 يونيو 2019
تقارير: يويفا يستعد لإصدار بيان رسمي لحظر مانشستر سيتي من المشاركة بأبطال أوروبا

مانشستر سيتي

أوضحت العديد من التقارير، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيصدر بيانًا خلال الأسابيع المقبلة، بشأن حظر فريق مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأشارت صحيفتا ديلي ميل، وذا صن، إلى أن يويفا سيصدر قرارًا بمنع السيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

ويأتي القرار، بسبب انتهاك مانشستر سيتي، لبعض قواعد اللعب المالي النظيف، والتي كشفت عنها دير شبيجل لأول مرة العام الماضي.

وأوضح مانشستر سيتي، خلال الفترة الماضية، أن التحقيقات لم تتم بشكل صحيح من قبل الهيئة الحاكمة، إلا أن المطالبات، التي قدمها السيتزن لن تمنع قرار الحظر، الذي سيصدر من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العقوبة سيتم إصدارها خلال الأسابيع المقبلة، باعتبار أن ما استند عليه مانشستر سيتي في شكواه المقدمة ضد يويفا لن يعيق القرار.

مانشستر سيتي يطعن أمام "كاس" لمواجهة احتمال استبعاده من أبطال أوروبا

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، اليوم الخميس، تلقيها استئنافًا من نادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا، لمواجهة احتمال استبعاده من مسابقة دوري أبطال أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب شكوك حول خرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

ويواجه السيتي، الذي توج بثلاثية محلية غير مسبوقة في الموسم المنصرم، خطر الإبعاد عن دوري الأبطال بعدما فتح الاتحاد القاري، تحقيقا في هذه القضية في مارس الماضي على خلفية شكوك بمخالفة نادي شمال إنجلترا لقوانين اللعب المالي النظيف.

وأعلن "يويفا" منتصف مايو الماضي أن نتائج التحقيق، الذي أجراه، أرسلت إلى غرفة الحكم لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، وأشارت حينها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن الاتحاد الأوروبي سيوصي باستبعاد سيتي، في حال ثبتت إدانته، من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (2019-2020) أو الذي يليه (2020-2021).