رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جريزمان ينضم لصفوف برشلونة 14 يوليو

02:12 م | السبت 15 يونيو 2019
جريزمان ينضم لصفوف برشلونة 14 يوليو

جريزمان وميسي

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن موعد انضمام أنطوان جريزمان، لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى صفوف برشلونة، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن جريزمان سينضم إلى برشلونة يوم 14 يوليو المقبل، مضيفة أن رحيل جريزمان لبرشلونة سيتم بعد أن ينخفض الشرط الجزائي في عقد اللاعب من 200 إلى 120 مليون يورو، بداية من 1 يوليو، وعقب الحصول على موافقة إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبارسا، بشأن التعاقد مع اللاعب.

وفي وقت سابق، كان ميجيل أنخيل مارين، المدير التنفيذي لأتلتيكو مدريد، صرح بأن جريزمان سينتقل إلى برشلونة بعدما تنتهي علاقته ببرشلونة.

أتليتكو مدريد يعلن عن وجهة جريزمان المقبلة

وأنهى الفرنسي أنطوان جريزمان، مسيرته التي امتدت لـ5 سنوات بين صفوف أتلتيكو مدريد، رغبة في بدء تجربة جديدة مع نادي أخر، وهو الأمر، الذي أثار حفيظة جماهير الروخي بلانكوس بشكل كبير، لاسيما مع ارتباط اسمه بقطبي الكرة الإسبانية، برشلونة وريال مدريد.

وحسب إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن برشلونة قام بالتوقيع مع الفرنسي منذ شهر مارس الماضي، أثناء لعبه لصالح أتلتيكو مدريد، بعد بلوغه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وقبل خروجه على يوفنتوس الإيطالي، إذ أن إدارة البلوجرانا بدأت مفاوضات فعلية مع اللاعب بداية من نوفمبر الماضي.

وأشارت عدد من التقارير الصحفية، إلى أن هناك أدلة عدة تثبت صحة تلك الأنباء الخاصة بتوقيع برشلونة مع جريزمان، رغم ارتباطه بعقد مع أتلتيكو مدريد يمتد حتى 2023، بشرط جزائي بلغت قيمته 200 مليون يورو، وأن هذا الأمر قد يضع برشلونة واللاعب في مأزق خلال الفترة المقبلة، في حال تم إثباته.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن جريزمان سيتقاضي راتبًا سنويًا بقيمة 17 مليون يورو وبعقد ممتد حتى 2024 أي لمدة 5 سنوات، وفي حالة إتمام النادي الكتالوني تلك الصفقة لصالحه سينضم جريزمان إلى قائمة اللاعبين الذين يمتلكون عقدًا طويل الأمد مع برشلونة مثل جوردي ألبا وآرثر ميلو.

والرقم، الذي أعلنته الصحيفة الفرنسية يؤكد أن نجم الأتلتيكو وافق على تقاضي راتب أقل من راتبه الحالي بقرابة 6 ملايين يورو بعدما جدد عقده في يونيو الماضي حتى 2023 وبراتب سنوي يصل إلى 23 مليون يورو.

ويبدو أن برشلونة استغل فرصة انخفاض قيمة الشرط الجزائي للنجم الفرنسي، التي تقدر حاليًا بـ 200 مليون يورو وستنخفض في يوليو القادم إلى 120 مليون يورو.