رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غلطة من موقع عالمي تورط برشلونة وتحسم صفقة ميسي الياباني للريال

03:28 م | السبت 15 يونيو 2019
غلطة من موقع عالمي تورط برشلونة وتحسم صفقة ميسي الياباني للريال

كوبو

أثار الياباني تاكيفوسا كوبو المنضم حديثًا إلى ريال مدريد والملقب بميسي الياباني، حالة من الجدل الواسع، بسبب ارتباط اسمه بعدد من الأندية، قبل حسم الملكي لصفقته، وعلى رأسهم الغريم التقليدي برشلونة الإسباني.

ريال مدريد أوفر حظاً من برشلونة

وحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن برشلونة الإسباني فشل في ضم لاعب نادي طوكيو الياباني السابق، رغم أنه كان الأقرب للظفر بخدماته، بسبب اعتقاده أن اللاعب يمتلك عقداً مع فريقه يمتد حتى عام 2020، وهو ما ذكره موقع الانتقالات العالمي "transfer market"والحقيقة التي أدركها ريال مدريد أن عقده ينتهي يونيو الجاري. 

وكان نادي ريال مدريد الإسباني، أعلن التعاقد مع تاكيفوسا كوبو من فريق طوكيو الياباني، اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، ليكون ضمن تشكيل فريق "الكاستيا" مع بداية الموسم الجديد.

وفي بيان رسمي أصدره اللوس بلانكوس، أكد خلاله إتمامه التعاقد مع الملقب بـ"ميسي اليابان"، والذي كان هدفاً أساسياً للغريم التقليدي برشلونة، وعدد من أندية أوروبا على رأسها باريس سان جيرمان، بعد موسم استثنائي قدمه في الدوري الياباني.

ويمتلك اللاعب مسيرة جيدة رغم صغر سنه، صنعها مع برشلونة أثناء لعبه بأكاديمية النادي في الفترة من بين يناير 2011 حتى عام 2015، قبل أن ينتقل إلى فريق الشباب في طوكيو، ومن ثم ارتقى إلى الفريق الأول، وعاد مرة أخرى للدخول في حسابات البلوجرانا، ولكنه فضل اللعب بقميص الريال.

وتعد الصفقة هي الرابعة لريال مدريد الإسباني، بعدما حسم 3 صفقات قوية خلال الفترة الماضية، والتي كان أخرها فيرلاند ميندي قادماً من ليون الفرنسي، بعد موسم استثنائي قدمه بين صفوف فريقه هذا العام، بعد إيدين هازارد من تشيلسي، الذي تعاقد معه لمدة خمس سنوات حتى عام 2024، مقابل رسوم نقل بلغت قيمتها 88 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 100 مليون يورو، وقبله كان لوكا يوفيتش من آينتراخت فرانكفورت الألماني.