رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رغم الانتقادات.. محمد النني ينفرد برقم استثنائي مع المنتخب ويتفوق على صلاح

01:39 م | السبت 22 يونيو 2019
رغم الانتقادات.. محمد النني ينفرد برقم استثنائي مع المنتخب ويتفوق على صلاح

محمد النني

نال الدولي محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي والمنتخب المصري، قدراً من الانتقادات اللاذعة بعد الأداء المتواضع الذي ظهر به رفقة الفراعنة أمام زيمبابوي، في افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

الأرقام تنتصر للنني مع المنتخب الوطني

ورغم الانتقادات التي تلقاها اللاعب على المستوى الباهت الذي قدمه أمام منتخب زيمبابوي، إلا أنه حصل على تقييماً جيداً وانفرد بتحقيق رقماً مميزاً، لم يصل إليه أي من لاعبي الفراعنة خلال مباراة الافتتاح، التي حسمها المنتخب الوطني بهدف نظيف، سجله محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي.

وحسب ما أبرز موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم العالمية، فإن دقة تمريرات محمد النني أثناء مشاركته مع منتخب مصر أمام زيمبابوي، وصلت إلى 93% بواقع 71 تمريرة، وهو الأمر الذي انفرد به لاعب أرسنال دوناً عن رفاقه من الفراعنة، وذلك رغم ظهوره بمستوى لم يرضي الجماهير الذين وضعوه في مقارنة مع محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمود تريزيجيه الذين يعيشون فترة احتراف في أوروبا.

وتعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام الكونغو، فرصة أخرى أمام النني لإثبات قدرته على الذهاب بعيداً وتحقيق تأثيراً ملموساً داخل الملعب، من أجل مصالحة الجماهير مرة أخرى وحجز مقعداً أساسياً مع فريق أرسنال الإنجليزي خرج من حساباته بشكل كبير خلال الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري، نظيره الكونغو الديموقراطية، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم.

ويقع المنتخب الوطني بالمجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات زيمبابوي، أوغندا، الكونغو ديموقراطية، وهي المجموعة التي تخوض جميع مبارياتها على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتلعب نهائيات أفريقيا بين 24 منتخبا هم مصر وزيمبابوي والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، الكونغو الديمقراطية وغانا ومالي وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندي.