رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنفانتينو: مصر سحرتني.. والفراعنة أبهروا العالم بليلة استثنائية

12:19 ص | الأحد 23 يونيو 2019
إنفانتينو: مصر سحرتني.. والفراعنة أبهروا العالم بليلة استثنائية

جيانى إنفانتينو

أبدى السويسري جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، سعادته بالتواجد في القاهرة على هامش حضور حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مساء الجمعة على استاد القاهرة.

وقال إنفانتينو أنه دائما ما يكون سعيدا عندما يتواجد في أفريقيا، حيث يجد الشغف بكرة القدم قويا ورائعا، ولكنه يرى أن هذا الشغف له مذاق خاص في القاهرة.

وأضاف إنفانتينو قائلا: "حضارة مصر ملهمة للبشرية وسعدت بالتواجد في مصر وهذا الملعب الرائع الذى يمتلك سحرًا خاصًا، ونجحت مصر في تقديم ليلة استثنائية إلى القارة السمراء والعالم أجمع، وبعد ما شاهدته أثق في قدرة اللجنة المنظمة على تقديم بطولة استتثنائية بعدما شاهدت حفل افتتاح مبهرا لبطولة ينتظرها الجميع لما تضمه من منتخبات بمستوى متميز".

واختتم رئيس الاتحاد الدولى تصريحاته بتوجيه تحيه خاصة إلى عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقال: "أود أن أشكر الرئيس على كرم الضيافة والشعور بالترحاب الشديد في هذا البلد صاحب التاريخ الكبير".

أشرف صبحي: حضور السيسي حفل افتتاح "كان 2019" أعطى البطولة قيمة كبيرة

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مصر كانت على قدر التحدي، في حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمس الجمعة، مشيرًا إلى أن حضور الرئيس السيسي، الحفل كان شيئًا مهما للغاية وأعطى قيمة كبيرة للبطولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن الحفل كان مبهجًا، وأسعد الشعب المصريين، متابعًا أن الإعلام الدولي أثنى على جهود مصر، خلال حفل الأمس، ولافتًا إلى أن الرياضة تعتبر أسرع وسيلة من الممكن أن تنقل صورة إيجابية للعالم عن أي دولة.

وأثنى وزير الرياضة، على الشكل العام للحضور الجماهيري، في حفل الافتتاح، وأولى مباريات البطولة، التي جمعت بين المنتخبين الوطني وزيمبابوي: "الجمهور كان حابب النظام، وأشكر شركة تذكرتي". 

وأشار إلى أن ما قامت به "تذكرتي"، سيكون بداية ونواة لتنظيم مباريات الدوري المصري، بهذا الشكل، خلال الفترة المقبلة. 

ولفت إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، أعرب خلال حديثه معه، على هامش المشاركة في الحفل، عن إعجابه الشديد بالحفل: "قال إن مصر لها دور محوري وكبير في المنطقة، وهذه البطولة ستكون بداية تعاون كبير في كرة القدم".

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون