رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قرعة دوري أبطال أوروبا.. اختبار صعب لـ أياكس وبورتو يبحث عن فرصة

04:37 م | الإثنين 22 يوليو 2019
قرعة دوري أبطال أوروبا.. اختبار صعب لـ أياكس وبورتو يبحث عن فرصة

أياكس وتوتنهام

بات نادي أياكس أمستردام الهولندي، الذي وصل إلى الدور نصف النهائي الموسم الماضي، أمام اختبار صعب في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020 "الشامبيونزليج"، بعدما أوقعته القرعة التي سحبت، اليوم الاثنين، بمواجهة باوك ثيسالونيكي اليوناني.

ورغم تتويجه بطلا للدوري الهولندي للمرة الـ34 وحصوله على فرصة جدية لمحاولة الفوز بلقبه الخامس في دوري الأبطال الموسم الماضي، قبل أن ينتهي مشواره في دور الأربعة على يد توتنهام الإنجليزي بالخسارة على أرضه 2-3 بعد أن فاز ذهابا 1-0، لم يتأهل أياكس تلقائيا إلى دور المجموعات بسبب تصنيف الدوري الهولندي.

وفي حال نجح فريق المدرب إيريك تين هاج في تخطي منافسه اليوناني بعد مباراتي ذهاب وإياب مقررتين في 6 أو 7 أغسطس و13 منه، لن يضمن تأهله إلى دور المجموعات للحاق بفرق مثل ليفربول الإنجليزي حامل اللقب أو برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اللذين جرداه من ركيزتين أساسيتين هما فرنكي دي يونج وماتيس دي ليخت تواليا، بل عليه أيضا أن يخوض دورا فاصلا من مباراتي ذهاب وإياب.

أياكس وبورتو في مهمات صعبة بالدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا

ولن تكون مهمة الفريق الهولندي سهلة أمام باوك، إذ أن الأخير توج بالدوري اليوناني الموسم المنصرم دون أن يخسر أي مباراة، متقدما في النهاية على أولمبياكوس بفارق 5 نقاط ليحرز لقبه الأول منذ أكثر من ثلاثة عقود، وستكون المباراة الأولى بين الفريقين على ملعب "تومبا ستاديوم" الخاص بباوك.

وهناك بطل سابق آخر مضطر لخوض الدور التمهيدي الثالث، هو بورتو البرتغالي الذي أنهى الموسم الماضي في الدوري المحلي وصيفا لبنفيكا، وسيواجه كراسنودار ثالث الدوري الروسي، فيما يلتقي بروج، وصيف بطل الدوري البلجيكي، مع دينامو كييف الأوكراني.

وإذا نجح سلتيك الإسكتلندي في تخطي الدور التمهيدي الثاني حيث سيواجه نومي كاليو الإستوني (تقام المباريات في 23 و24 يوليو ذهابا و30 و31 منه إيابا)، سيلتقي في الدور التمهيدي الثالث مع كلوج الروماني أو ماكابي تل أبيب الإسرائيلي.

- قرعة الدور التمهيدي الثالث:

باوك (اليونان) - أياكس (هولندا)

كراسنودار (روسيا) - بورتو (البرتغال)

كلوب بروج (بلجيكا) - دينامو كييف (اوكرانيا)

كلوج (رومانيا) / ماكابي تل أبيب (اسرائيل) - سلتيك (اسكتلندا) / نومي كاليو (استونيا)

ستوييسكا (مونتينيجرو) / ابويل (قبرص) - دوندالك (ايرلندا) / قره باخ (أذربيجان)

سابورتالو (جورجيا) / دينامو زغرب (كرواتيا) - فيرينسفاروش (المجر) / فاليتا (مالطا)

ريد ستار بلجراد (صربيا) /ايتش جاي كاي هلسنكي (فنلندا) - ذي نيو ساينتس (ويلز) / كوبنهاغن (الدنمارك)

ماريبور (سلوفينيا) / ايك (السويد) - باتي بوريسوف (بيلاروسيا) / روزنبورج (النروج)

اسطنبول باشاكشيهير (تركيا) - فيكتوريا بلزن (تشيكيا) / اولمبياكوس (اليونان)

ايندهوفن (هولندا) / بازل (سويسرا) - لاسك (النمسا)