رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يويفا يؤجل اجتماع 11 سبتمبر لتعديل نظام دوري أبطال أوروبا

04:43 م | الخميس 15 أغسطس 2019
يويفا يؤجل اجتماع 11 سبتمبر لتعديل نظام دوري أبطال أوروبا

ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي

قرر السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، تأجيل عقد اجتماع مشترك مع رؤساء الأندية والاتحادات الأوروبية، التي كان من المفترض أن تساعد في تحديد شكل المسابقات المستقبلية، ومن بينها دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

وكشفت وكالة "أسوشيتد برس" أنها حصلت على خطابات أرسلها ألكسندر تشيفيرين، إلى رؤساء رابطة الأندية الأوروبية ورابطة الدوريات الأوروبية المحترفة، لإلغاء اجتماع 11 سبتمبر المقبل، موضحة أنه ستتم إعادة ترتيبه حينما يكون الجميع مستعد للمناقشة.

وحدثت نزاعات بين أندية كبيرة ومسؤولي الدوريات المحلية، منذ تقديم اقتراح في وقت سابق هذا العام، من شأنه أن يحول دوري أبطال أوروبا إلى منافسة يتنافس فيها عدد أقل من الفرق بدء من عام 2024، كما حدث انقسام كبير  داخل رابطة الأندية الأوروبية، التي يرأسها أندريا أنيلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي.

الاتحاد الأوروبي يؤجل اجتماع تعديل نظام الشامبيونزليج

ويتضمن اقتراح الاتحاد الأوروبي تحويل البطولة إلى 4 مجموعات بدلا من 8، واحتواء كل مجموعة على 8 فرق بدلا من 4، ليلعب كل فريق 14 مباراة بهذا الدور، وتعبر الفرق الأربعة الأوائل للدور التالي، كما ستضمن تأهلها مباشرة للنسخة المقبلة من البطولة، بصرف النظر عن موقعها بالدوري المحلي.

وكان تشيفيرين قال في وقت سابق: "يويفا لا يزال يجمع تعليقات من روابطنا الوطنية، وستكون أي مناقشة جديدة الآن سابقة لأوانها لأننا نحلل التعليقات والمقترحات الواردة من مختلف الأطراف، يويفا لا يتعجل بشأن قرار الشكل الجديد لدوري الأبطال عام 2024".