رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مهاجم تشيلسي يتعرض للعنصرية بعد خسارة السوبر الأوروبي أمام ليفربول

05:16 م | الخميس 15 أغسطس 2019
مهاجم تشيلسي يتعرض للعنصرية بعد خسارة السوبر الأوروبي أمام ليفربول

تامي أبراهام

تعرض تامي أبراهام، مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، للعديد من المضايقات العنصرية، وذلك عقب الخسارة التي تكبدها البلوز أمام ليفربول بركلات الترجيح ببطولة كأس السوبر الأوروبي، مساء أمس، الأربعاء على ملعب "فودافون بارك" بالعاصمة التركية اسطنبول.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على أن المهاجم الإنجليزي الشاب صاحب الـ21 عامًا قد تعرض للعديد من المضايقات العنصرية من جانب بعض مشجعي تشيلسي المتعصبين عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب إهدار اللاعب الإنجليزي ركلة جزاء أمام ليفربول، وذلك بعد امتداد المباراة لركلات الجزاء الترجيحية.

وأشارت منظمة "Kick It Out" التي تحارب العنصرية في ملاعب كرة القدم على أن اللاعب استقبل العديد من الرسائل العنصرية عبر حساباته المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم نشر بعضًا من تلك الرسائل العنصرية، والتي جاءت على النحو التالي:

وأكدت منظمة "Kick It Out" عبر موقعها الرسمي على تقديمها دعمها الكامل للاعب تشيلسي بعد كل تلك الرسائل العنصرية التي تلقاها تامي أبراهام.

وأصدرت المنظمة بيانًا رسميًا على موقعها الرسمي على النحو التالي: لقد استقبلنا العديد من التقارير، أمس والتي تفيد بتعرض تامي أبراهام للعديد من التعليقات والمضايقات العنصرية، وذلك عقب انتهاء مباراة تشيلسي، مساء الأربعاء ببطولة السوبر الأوروبية.

وأضافت المنظمة عبر موقعها الرسمية: تلك التعليقات والرسائل العنصرية ما هي إلا عمل مقزز.

وتابع البيان: "نرسل كامل دعمنا لتامي أبراهام، ونكرر نداءنا إلى العديد من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى رأسها "تويتر"، للحد من هذا المستوى من سوء المعاملة، وسوف نتابع باهتمام ماذا سوف تفعله تلك المواقع للحد من انتشار ظاهرة العنصرية".

يذكر أن الوقت الأصلي من مباراة ليفربول وتشيلسي ببطولة كأس السوبر الأوروبية قد انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، قبل أن تمتد تلك المواجهة للأوقات الإضافية، وفي النهاية ينجح الريدز في حسم المباراة بركلات الجزاء.