رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة.. فان دايك وراء إقالة مورينيو من مانشستر يونايتد

04:34 م | الخميس 05 سبتمبر 2019
مفاجأة.. فان دايك وراء إقالة مورينيو من مانشستر يونايتد

مورينيو

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، التعاقد مع الهولندي فيرجيل فان دايك، لاعب فريق ليفربول الحالي، حينما كان لاعبا صمن صفوف ساوثاهمبتون.

وكشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن مانشستر يونايتد كان مهتما بضم فان دايك حينما كان لاعبا مع ساوثهامبتون غير أن مورينيو رفض التعاقد معه في ذلك الوقت.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية، أن مورينيو عرقل صفقة المدافع الهولندي لرفضه فكرة ضم اللاعب، وقتها، ما جعل إدارة المانيو تصرف النظر عن ضم اللاعب، وبعد ذلك تعاقد ليفربول معه بقيمة 80 مليون يورو.

وندم مورينيو على قراره بعد ضم فان دايك، لاسيما أن دفاع مانشستر يونايتد عانى كثيرا، قبل أن تتم إقالة مورينيو في ديسمبر 2018.

فان دايك أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019

وكان الهولندى فيرجيل فان دايك توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، بعد منافسة قوية مع كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادى برشلونة الإسباني.

وجاء فوز فان دايك بالجائزة مفاجأة للجميع، حيث يعتبر أول مدافع فى تاريخ كرة القدم يستطيع الفوز بالجائزة، متوجاً رحلة تألق تحت قيادة يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، الذي أتى به في يناير 2018 قادماً من نادي ساوثهامبتون.

ويُعد فيرجيل فان دايك أول لاعب هولندي في التاريخ يحصد الجائزة بمسماها الجديد "أفضل لاعب في أوروبا"، حيث ترشح كل من آريين روبن، نجم فريق بايرن ميونيخ وريال مدريد السابق، وروبن فان بيرسي، مهاجم مانشستر يونايتد وأرسنال السابق، لقائمة الـ10 لاعبين عام 2012-2013 وخرجا من القائمة النهائية التى تضم 3 لاعبين، وفاز بها وقتها فرانك ريبيرى، وجاء ليونيل ميسي في المركز الثاني، وكريستيانو رونالدو ثالثاً.