رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تحديات قوية لكبار إنجلترا فى الجولة الخامسة لـ«البريميرليج»

08:28 ص | السبت 14 سبتمبر 2019
تحديات قوية لكبار إنجلترا فى الجولة الخامسة لـ«البريميرليج»

ليفربول

تنطلق، اليوم السبت، منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» فى موسمه الجديد 2019-2020، إذ تقام 7 مواجهات على مدار اليوم، أبرزها مباراة ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، مع نيوكاسل يونايتد، المقررة فى تمام الواحدة والنصف ظهراً، على ملعب «آنفيلد» معقل الريدز، فى لقاء يقوده تحكيمياً أندريه مارينير.

يدخل ليفربول اللقاء باحثاً عن ثلاث نقاط جديدة لمواصلة صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، لاسيما أنه نجح فى تحقيق العلامة الكاملة فى الجولات الماضية، كان آخرها حصد الفوز الرابع على التوالى فى مباراة بيرنلى بنتيجة 3-0، لتتصدر بعدها كتيبة الألمانى يورجن كلوب جدول الترتيب برصيد 12 نقطة بعد تحقيق الانتصار فى الجولات الثلاث الأولى على حساب نورويتش سيتى وساوثهامبتون وأرسنال.

ليفربول يواجه نيوكاسل فى الـ«آنفيلد» لمواصلة الصدارة والحفاظ على سجل الانتصارات المتتالية.. و«صلاح» يقود الريدز فى اللقاء ويسعى لاعتلاء قمة الهدافين

ويسعى ليفربول لمواصلة سجله الخالى من الهزائم على ملعبه «آنفيلد»، فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز للمباراة الـ43 على التوالى، خاصة أنه لم يذق مرارة الهزيمة فى آخر 42 مباراة خاضها على هذا الملعب، إذ كانت آخر خسارة له فى آنفيلد أمام كريستال بالاس فى أبريل 2017، واستطاع الريدز تحقيق الفوز فى 32 مباراة، بينما تعادل فى 10 مباريات أخرى.

ووضع الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للريدز، استراتيجية للاعبيه الدوليين العائدين للفريق بعد خوض مباريات رفقة منتخبات بلادهم فى فترة التوقف الدولى، كما ركز مع بقية اللاعبين، الذين حصلوا على راحة خلال فترة التوقف الدولى، فى التدريبات الأخيرة من أجل رفع مستوى لياقتهم البدنية ليكونوا فى جاهزية كاملة لمباراة اليوم.

ويتطلع محمد صلاح لقيادة فريقه نحو الفوز الخامس بالبطولة، والعودة للتسجيل فى البريميرليج بعد غيابه عن التهديف فى المباراة الماضية أمام بيرنلى، كما يأمل الفرعون فى إحراز هاتريك فى هذه المواجهة، من أجل اعتلاء صدارة الهدافين بالتساوى مع سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتى، صاحب الأهداف الستة، كما يسعى «مو» لإحراز هدفه الرابع فى مرمى نيوكاسل، خاصة أنه تمكن من الوصول لمرمى المنافس ثلاث مرات من قبل.

ويغيب عن ليفربول فى هذه المباراة ثلاثة لاعبين، الحارس البرازيلى أليسون بيكر بسبب الإصابة التى تعرض لها فى لقاء نوريتش سيتى فى الجولة الأولى، ونابى كيتا وناثانيل كلاين للسبب ذاته ولن يغيب عن الفريق أى لاعب آخر بسبب الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بطريقة 4-3-3 وبتشكيل مكون: أدريان، آندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، ألكسندر أرنولد، فينالدوم، فابينيو، جوردان هندرسون، ساديو مانى، روبيرتو فيرمينو، ومحمد صلاح.

فى المقابل، يسعى نيوكاسل لتحسين وضعه فى جدول ترتيب البطولة، لاسيما أنه يحتل المركز الرابع عشر فى الدورى برصيد 4 نقاط، كما يأمل الفريق فى حصد الفوز الأول على ليفربول منذ 2015، بعدما فشل فى تحقيق الفوز خلال آخر 5 مواجهات مع الريدز، وسيكون الفريق مكتمل الصفوف خلال هذه المواجهة.

مانشستر سيتى فى ضيافة نوريتش.. واليونايتد وتشيلسى أمام ليستر سيتى وولفرهامبتون

ويلتقى مانشستر يونايتد مع نظيره ليستر سيتى، بينما يستضيف توتنهام هوتسبير على ملعبه فريق كريستال بالاس، ويحل تشيلسى ضيفاً على ولفرهامبتون، ويواجه برايتون نظيره بيرنلى، بينما يلعب شيفيلد يونايتد مع ساوثهامبتون، وتقام هذه المباراة جميعها فى تمام الرابعة عصراً، وتختتم مواجهات اليوم بمباراة تجمع بين نوريتش سيتى ومانشستر سيتى، وصيف ترتيب البطولة، على ملعب «كارو رود» معقل نوريتش، فى تمام السادسة والنصف مساءً.