رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح ضمن أفضل 50 لاعبا بالدوري الإنجليزي أخر 10 سنوات

12:41 م | الإثنين 14 أكتوبر 2019
محمد صلاح ضمن أفضل 50 لاعبا بالدوري الإنجليزي أخر 10 سنوات

محمد صلاح لاعب ليفربول

صنفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، بالمركز السادس عشر لأفضل 50 لاعبا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال العشر سنوات الأخيرة، بداية من 2010 وحتى الموسم الجاري 2019-2020.

ورصدت الصحيفة الإنجليزية أفضل 50 لاعبا مروا على في البريميرليج، خلال العقد الاخير، والتي زينها الفرعون محمد صلاح، بالإضافة لعدد كبير ومميز من اللاعبين منهم من يلعب في الوقت الحالي ومنهم من اعتزل عالم الساحرة المستديرة.

ماني وفيرمينو وفان دايك ضمن قائمة الـ50 الأفضل في البريميرليج

وحسب تقرير للصحيفة، مواسم الفرعون التي قضاها في نادي تشيلسي قبل أن يرحل للدوري الإيطالي والعودة مجددا للبريميرليج من بوابة ليفربول.

وقالت ميرور عن "مو": "لم يسجل أي لاعب في تاريخ مباريات الدوري الإنجليزي المكونة من 38 جولة أهدافا أكثر من محمد صلاح الذي أحرز في أول مواسمه مع ليفربول (32 هدفا) ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة".

وضمت القائمة أيضا لاعبين أمثال سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، سيزار أزبليكويتا، مدافع تشيلسي، فيرناندينيو وكيفين دي بروين، ثنائي السيتي، وديفيد دي خيا، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، كما تواجد من ليفربول، بالإضافة لصلاح، الثلاثي السنغالي ساديو ماني، البرازيلي روبيرت فيرمينو والهولندي فيرجيل فان دايك، وشهدت القائمة تواجد أكثر من لاعب معتزل أمثال فرانك لامبارد، ديديه دروجبا، بيتر تشيك، جون تيري، الذين ارتدوا قميص تشيلسي، وروبن فان بيرسي، مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق.

وأوضحت "ميرور" في تقريرها أنه منذ تاريخ تتويج أجويرو بالبطولة الإنجليزي في اللحظات الأخيرة مع السيتي إلى معجزة ليستر سيتي في 2015 وأرقام السيتيزينز القياسية، مرت 10 سنوات حافلة بالأحداث في بطولة الدوري الإنجليزي، كما وضعت الصحيفة في اعتباراتها خلال تقييم اللاعبين مدة فترة تواجد اللاعب في البطولة وهي ما ستجعله مؤثرا مع ناديه، أما اللاعبين الذين انضموا للبطولة منذ أقل من عامين لم يتم وضعهم في الاعتبار، كما اعتمدت أيضا على حصد الألقاب سواء على المستوى الجماعي بالتتويج ببطولة الدوري، أو الألقاب الفردية الخاصة باللاعب مثل الحذاء الذهبي أو القفاز الذهبي.