رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو.. أوكرانيا تصعق البرتغال وتتأهل ليورو 2020

11:10 م | الإثنين 14 أكتوبر 2019
بالفيديو.. أوكرانيا تصعق البرتغال وتتأهل ليورو 2020

أوكرانيا والبرتغال

حقق منتخب أوكرانيا انتصارا ثمينا على ضيفه البرتغالي بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما بملعب أولمبيسكي الوطني الرياضي.

وضمن منتخب أوكرانيا التأهل لكأس الأمم الأوروبية عام 2020 بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة قبل جولة وحيدة من نهاية التصفيات، بينما تجمد رصيد منتخب البرتغال عند النقطة 11 في المركز الثاني، ولكن لرفاق رونالدو مباراتين مؤجلتين.

وتقدم منتخب رومان ياريم تشوك بالهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة من زمن المباراة.

وزاد يارمولينكو من أوجاع البرتغال بالهدف الثاني في الدقيقة 27 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وقلص كريستيانو رونالدو الفارق لصالح البرتغال في الدقيقة 72 بهدف من ركلة جزاء.

 

والتحقت أوكرانيا بمنتخبات بلجيكا، ايطاليا، روسيا وبولندا التي ضمنت تأهلها في الايام الماضية، لتبلغ نهائيات البطولة القارية للمرة الثالثة في تاريخها بعد تأهل أول عام 2012.

وافتتح رجال المدرب أندري شيفشينكو المتوج بالكرة الذهبية عام 2004 حين كان لاعبا في صفوف ميلان الايطالي، التسجيل باكرا عندما رفع مارلوس الكرة من ركنية تابعها سيرهي كريفتسوف رأسية نحو المرمى، تصدى لها الحارس روي باتريسيو قبل أن تتمهد أمام ياريمشوك الذي تابعها في الشباك (6).

وضاعف يارمولنكو النتيجة بعد تمريرة بينية زاحفة رائعة عن الجهة اليسرى من أولكسندر زيتشينكو لاعب مانشستر سيتي الانكليزي، وصلت الى لاعب جناح وست هام أسكنها في المرمى (27).

وكان فريق المدرب فرناندو سانتوس قريبا من تقليص الفارق بعد دقيقتين الا أن القائد والحارس أندري بياتوف كان في المرصاد لتسديدة جواو ماريو (29)، قبل أن تعلو تسديدة رونالدو العارضة (41).

حاول مهاجم يوفنتوس الايطالي أخذ المباراة على عاتقه الا أن بياتوف كان في المرصاد مجددا بتصد أول لركلة حرة بعيدة المدى عن الجهة اليسرى (50) قبل أن يوقف ببراعة تسديدة صاروخية لرونالدو من على حدود منطقة الجزاء (52).

ونجح اللاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية في خمس مناسبات في مسعاه من ركلة جزاء تحصل عليها البديل بروما بعد أن لمس ستيبانينكو الكرة بيده داخل المنطقة ما ادى الى طرده بعد نيله الانذار الثاني في المباراة، فسجل رونالدو هدفه الرقم 700 في مسيرته الاحترافية مع الاندية التي لعب لها ومنتخب بلاده، رافعا رصيده الى سبعة أهداف في التصفيات.

وكاد رونالدو أن يمنح السيليساو تعادلا ثمينا في الوقت بدل عن ضائع الا أن بيوتوف تصدى ببراعة لرأسيته (90+2)، قبل أن ترتد كرة دانيلو بيريرا من العارضة (90+3) في مباراة سددت فيها البرتغال 10 مرات بين الخشبات الثلاث (بحسب موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم).

وأبقت أوكرانيا على رصيدها خال من الهزائم في التصفيات محققة فوزها السادس مقابل تعادل واحد.

في المباراة الاخرى، عززت صربيا حظوظها بالتأهل بفوزها على مضيفتها ليتوانيا 2-1 بفضل ثنائية لألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الانكليزي (48 و53). فيما سجل دوناتاس كالوسكاس هدف أصحاب الارض الوحيد (79).

وتستضيف صربيا نظيرتها لوكسمبورج في الجولة التاسعة، فيما تحل ليتوانيا ضيفة على البرتغال، قبل أن تسافر الاخيرة الى لوكسمبورج في الجولة الاخيرة حين تحل أوكرانيا ضيفة على صربيا.