رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يواجه تحدي مباراتين في نفس اليوم.. هل يسير الريدز على خطى الأهلي؟

02:17 م | الجمعة 01 نوفمبر 2019
ليفربول يواجه تحدي مباراتين في نفس اليوم.. هل يسير الريدز على خطى الأهلي؟

فريق ليفربول الإنجليزي

مأزق كبير وقع فيه نادي ليفربول الإنجليزي في الآونة الأخيرة، بسبب جدول مباريات بطولة كأس رابطة الأندية الانجليزية، الذي وضعه في مواجهة فريق أستون فيلا يوم 17 ديسمبر المقبل في ربع نهائي الكأس، بالتزامن مع مشاركة الريدز في بطولة كأس العالم للأندية. 

وعقب ذلك التضارب، ناقشت إدارة ليفربول مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إمكانية إرسال فريق من الشباب للمشاركة بدور الثمانية بالبطولة في ملعب "فيلا بارك"، على أن يشارك الفريق الأساسي في مباريات كأس العالم للأندية، وفقا لما ذكرته صحيفة "تليجراف" و "ديلي ميل" البريطانية، مساء أمس الخميس.

في حالة وصول ليفربول والاتحاد الإنجليزي إلى اتفاق، سيخوض أبناء "أنفيلد" مباراتين، الأولى في إنجلترا والثانية في قطر، في توقيتين مختلفين وملعبين مختلفين وبطولتين مختلفتين ولكن في اليوم ذاته.

"الأهلي عملها قبله".. هل يخوض ليفربول مباراتين في وقت واحد على طريقة المارد الأحمر؟

"الريدز" ليس أول فريق يخوض مباراتان في الوقت نفسه، بل سبقه النادي الأهلي وفعلها في عام 1998، حينما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة الراحل صالح سليم المشاركة من جديد في البطولات القارية، بعد غياب المارد الأحمر عنها بسبب تكلفتها المادية غير المجدية.

وفي قرعة البطولة الأوروبية، وقع الشياطين الحمر في دور الـ32 أمام فريق البن الأثيوبي، ولأن البطولات العربية شهدت نجاحا كبيرا للمارد الأحمر في ظل ابتعاده عن الساحة الأفريقية، فإن الأولوية كانت للبطولة العربية آنذاك.

وبالفعل شارك الأهلي بالفريق الأول في كأس النخبة مع المولودية الجزائري والشباب السعودي والأفريقي التونسي، بينما شارك الفريق الثاني في إياب دور الـ32 الأفريقي أمام البن الإثيوبي، في يوم واحد.

ورغم نجاح الأهلي في تحقيق تعادل إيجابي خارج ملعبه ذهابا بهدف شهير لحسام حسن فإن الفريق، واصل تقدمه مرتين على الفريق الإثيوبي، خرج بالتعادل 2-2 في ظل تراخي لاعبي الفريق الثاني وقلة خبرهم في ذلك الوقت.

وما عوض الأهلي وقتها فوز بكأس النخبة والدوري الممتاز للعام الخامس على التوالي، في عهد المدير الفني الألماني راينر تسوبيل.

كان كلوب أكد فى تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية، أمس الأول الأربعاء، عقب فوز فريقه على آرسنال بركلات الترجيح "5-4" بدور الـ16: "ليفربول لن يكون ضحية لتلك الأزمة، لو لم يجرى تحديد موعد مناسب لنا، وليس الساعة الثالثة صباحا عشية عيد الميلاد، فلن نلعب، الفيفا أبلغنا بأن كأس العالم للأندية ستكون فى هذا الوقت، وعلينا الذهاب فى هذا الوقت، وسنفعل ذلك".