رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

70 ألف يورو تعويضا لمارادونا من شركة موضة إيطالية

07:25 م | الأربعاء 11 ديسمبر 2019
70 ألف يورو تعويضا لمارادونا من شركة موضة إيطالية

مارادونا

قضت محكمة إيطالية، بإلزام شركة "دولتشه أند جابانا" الإيطالية للموضة بدفع 70 ألف يورو كتعويض لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، على خلفية استخدامها اسمه لغايات تجارية عام 2016، على ما أفاد أحد محاميه لوكالة "فرانس برس".

ويلزم الحكم الذي نشر مساء أمس الثلاثاء، الشركة الإيطالية، بدفع تعويضات لمارادونا تفوق 13 ألف يورو، لتغطية أتعاب المحامين.

وتعود جذور النزاع القضائي إلى عرض أزياء في مدينة نابولي جنوب إيطاليا سنة 2019، كانت إحدى العارضات ترتدي خلاله قميصا أزرق لفريق نابولي، مع اسم مارادونا فوق الرقم 10.

وقال المحامي أوليسي كوريا، لوكالة "فرانس برس" إن هذا الأمر جرى من دون الاستحصال على موافقة مارادونا أو الاتصال به.

وأضاف: "دولتشه أند جابانا، دافعت عن نفسها، قائلة إن ما فعلته كان بادرة تكريم لنابولي، هذا البُعد كان موجودا بلا شك، لكن كان ذلك عرض أزياء مع بُعد تجاري".

وأشار كوريا، إلى أن "الجهة الوحيدة المخولة استخدام اسم شخص بهذه الشهرة وصورته والإفادة منها هي الشخص نفسه".

وأشاد مارادونا عبر "إنستجرام" بهذا القرار، وكتب: "اللفتات التكريمية أمر رائع، لكني أظن أنه كان عليهم طلب الإذن اللازم لاستخدام اسمي خلال عرض أزيائهم، هذه نقطة إيجابية لصالح القضاء".

وكان مارادونا أعلن في سبتمبر 2017، أنه "منح تفويضا لمحاميه للحصول على التعويضات المحقة" على خلفية استخدام الاسم من دون إذن.

وأشارت القاضية إلى أن قيمة التعويضات تأخذ في الاعتبار أن العلامة التجارية لم تنتج أو تسوّق ملابس عليها اسم مارادونا، وبالتالي فإن مبلغ التعويض الذي حكم به القضاء اقتصر على 70 ألف يورو فيما كان اللاعب يطالب بمليون يورو.