رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هانز فليك مع البايرن.. هجوم كاسح ومعادلة جوارديولا واقتراب من البوندسليجا

02:16 م | الخميس 28 مايو 2020
هانز فليك مع البايرن.. هجوم كاسح ومعادلة جوارديولا واقتراب من البوندسليجا

هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ

اقترب نادي بايرن ميونيخ من حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" للموسم الثامن على التوالي وللمرة الـ30 في تاريخ العملاق البافاري الذي يقوده الألماني هانز فليك.

وتولى "فليك" المهمة بشكل مؤقت بعد الخسارة الفادحة أمام آينتراخت فرانكفورت بخماسية مقابل هدف، وهي الهزيمة التي أطاحت بنيكو كوفاتش، المدرب السابق للفريق البافاري في نوفمبر الماضي، ليتم إسناد المهمة للمدرب الحالي هانز فليك والذي أثبت جدارته سريعا ونال ثقة إدارة وجماهير بايرن ميونيخ، ويرصد "الوطن سبورت" أبرز أرقامه.

قاد "فليك" فريق البايرن منذ توليه المهمة في نوفمبر 2019، في 24 مباراة بمختلف البطولات، محققا 21 انتصارا وتعادل وحيد ونال هزيمتين فقط.

بايرن خسر مباراتين وتعادل في واحدة تحت قيادة فليك

وظهر تفوق هجومي كاسح تحت قيادة المدرب الألماني، حيث أحرز لاعبو البايرن 75 هدفا بمعدل يزيد عن ثلاثة أهداف لكل مباراة، بينما تلقت الشباك 16 هدفا فقط خلال تلك الفترة.

ونجح "فليك" في تصحيح مسار الفريق البافاري بالدوري الألماني، ليقود الفريق نحو استعادة الصدارة، وبعد العودة من التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، نجح في قيادة البايرن نحو ثلاثة انتصارات متتالية أخرها وأهمها الفوز على بوروسيا دورتموند بهدف دون مقابل في معقل الأخير.

ويعد هذا الفوز هو الأهم بالموسم الجاري على المستوى المحلي، حيث نجح هانز فليك في القضاء على أمل أقوى منافسيه ووسّع الفارق إلى سبع نقاط قبل ست جولات من نهاية البطولة.

وتشير أرقام "فليك" في الدوري إلى تحقيق 15 فوزا وخسارتين أمام "باير ليفركوزن، وبوروسيا مونشنجلادباخ" وتعادل واحد أمام لايبزيج.

ونجح هانز فليك في معادلة رقم الإسباني بيب جوارديولا المدرب السابق لبايرن ميونيخ والمدرب الحالي لمانشستر سيتي، حيث نجح "فليك" في تحقيق 15 انتصارا في أول 18 مباراة قاد فيها الفريق البافاري بمباريات الدوري الألماني، وهو إنجاز رقمي لم يحققه سوى "جوارديولا" عندما كان مدربا للفريق ذاته.