رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد توقف كورونا.. عجلة الدوريات الكبرى تعود للدوران

11:56 ص | الأحد 07 يونيو 2020
بعد توقف كورونا.. عجلة الدوريات الكبرى تعود للدوران

ليفربول يواجه إيفرتون في الدوري الإنجليزي بعد عودته

يترقب عشاق كرة القدم، مشاهدة المزيد من المباريات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد عودة الدوري الألماني "بوندسليجا"، في منتصف شهر مايو الماضي.

ويبدو أن استئناف مباريات الدوري الألماني، فتح شهية باقي الدوريات الكبرى، للسير في اتجاه العودة واستكمال الموسم، فيما عدا الدوري الفرنسي، حيث اتخذ المسؤولون قرارا بإنهاء الموسم، ومنح باريس سان جيرمان، اللقب، في ظل التخوف من وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وينتظر محبو كرة القدم، خلال الأسبوعين المقبلين، مشاهدة فرقهم المفضلة مرة أخرى، خاصة في الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي.

عودة الدوري الإسباني بـ"ديربي الأندلس"

يعود الدوري الإسباني كثاني الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لاستئناف نشاطه، وتعود عجلة "لا ليجا" يوم الخميس المقبل 11 يونيو، وستكون البداية بمباراة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، في الجولة 28.

ويشهد السبت 13 يونيو، أولى مباريات برشلونة، بعد العودة، حيث يحل الفريق الكتالوني ضيفا على ريال مايوركا، بينما في اليوم التالي يستضيف ريال مدريد نظيره إيبار.

مباراتان مؤجلتان تكتبان بداية عودة الدوري الإنجليزي

ويعود الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، الأربعاء 17 يونيو الجاري، بمباراتين مؤجلتين، حيث يستضيف مانشستر سيتي نظيره أرسنال، بينما يحل شيفيلد يونايتد ضيفا على أستون فيلا.

وتقام يوم الجمعة 19 يونيو، مباراتان في إطار الجولة 30، منها مباراة منتظرة بين توتنهام ومانشستر يونايتد، وتجمع المباراة الأخرى نورويتش سيتي وساوثهامبتون.

ويعود ليفربول للظهور مجددا حيث يخوض يوم الأحد 21 يونيو، مباراة ديربي الميرسيسايد، أمام جاره اللدود إيفرتون، ويشهد اليوم نفسه عودة تشيلسي للمباريات عندما يحل ضيفا على أستون فيلا.

الكرة الإيطالية تعود بمواجهات الكأس

وتعود الكرة الإيطالية، لكن بشكل مختلف قليلا، حيث ستكون البداية بمواجهات من العيار الثقيل في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، حيث يلتقي يوفنتوس وميلان يوم الجمعة 12 يونيو الجاري، وفي اليوم التالي يحل إنتر ميلان ضيفا على نابولي.

ويستأنف الدوري الإيطالي نشاطه يوم السبت 20 يونيو، بمباراة تورينو وبارما في الجولة 25 من المسابقة، ويليها هيلاس فيرونا ضد كالياري، وتتواصل في اليوم التالي باقي مؤجلات الجولة ذاتها بمباراتي أتالانتا وساسولو، وإنتر ميلان ضد سامبدوريا.

وتنطلق مباريات الجولة 27، يوم الاثنين 22 يونيو، حيث يحل إي سي ميلان ضيفا على ليتشي، ويستضيف بولونيا نظيره يوفنتوس.

وتقام قمة مباريات الجولة 27، يوم الأربعاء 24 يونيو، بين أتالانتا رابع الترتيب ولاتسيو الوصيف، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.