رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رغم إنجازاته مع ليفربول.. لماذا لا يصلح يورجن كلوب لتدريب برشلونة؟

08:20 م | الخميس 02 يوليو 2020
رغم إنجازاته مع ليفربول.. لماذا لا يصلح يورجن كلوب لتدريب برشلونة؟

يورجن كلوب مدرب ليفربول

لم تكن إنجازات يورجن كلوب، رفقة ليفربول الإنجليزي، كافية ليصبح الهدف الأول لبرشلونة، الذي يبحث عن طوق نجاة، بعد فشل موسمه الأول مع كيكي سيتين، ورغم ذلك ابتعد الألماني عن القائمة الطويلة التي تضم أسماء عدد من المدربين.

خلت القائمة التي وضعتها إدارة برشلونة الإسباني، من اسم يورجن كلوب، رغم كونه يعيش أبرز مراحل محطاته التدريبية برفقة ليفربول، بعد حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عاماً، إضافة إلى قيادة الريدز إلى التتويج بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بجانب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

خطط يورجن كلوب طويلة المدى

يعتمد يورجن كلوب على الخطط طويلة المدى، التي تتطلب سنوات من أجل أن تؤتي ثمارها، وهو ما حدث مع ليفربول وبوروسيا دورتموند، إذ قضى المدرب الألماني ما يقرب من ثلاث سنوات من أجل حصد أول لقب مع الريدز، وهو ما جعله بعيدا عن ترشيحات برشلونة.

يبحث برشلونة دائما وأبدا على البطولات، ولا يحتمل الصبر ثلاث سنوات أو أكثر، من أجل أن يقف على منصات التتويج بالبطولات من جديد، وهو الأمر ذاته الذي جعل "كلوب" بعيداً عن حسابات يوفنتوس وريال مدريد، رغم معانتهما، ورغم أيضاً امتلاك الألماني للقدرات الإبداعية والفنية لجوارديولا الذي نجح مع برشلونة، ومرونة وذكاء أليجري.

ويبحث برشلونة عن مدرب مثل زين الدين زيدان المدرب الحالي لريال مدريد، الذي حقق ثلاثية دوري أبطال أوروبا، خلال ثلاث سنوات متتالية، وذلك في السنوات الأولى من تعاقده مع الملكي، خاصة أن النادي الكتالوني لديه الإمكانيات التي تجعله يتعاقد مع أفضل اللاعبين في العالم، ولا يحتاج إلى مدرب لتطوير العناصر التي يملكها حالياً، باعتبارها عملية تحتاج إلى سنوات.