رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسمياً.. لشبونة تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا.. وإعلان مواعيد الأدوار المتبقية

08:14 م | الخميس 09 يوليو 2020
رسمياً.. لشبونة تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا.. وإعلان مواعيد الأدوار المتبقية

دوري أبطال أوروبا

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الملف الخاص بمباريات دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان عالقا في أعقاب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوقف النشاط الرياضي في جميع الدوريات حول العالم.

وأعلن يويفا، مواعيد مباريات الجولات المتبقية من بطولة دوري أبطال أوروبا، على أن تنطلق منافسات دور الـ16، يومي 7و8 أغسطس، بينما تقام مباريات ربع نهائي البطولة بداية من 12 على أن تنتهي يوم 15، وتبدأ مرحلة نصف النهائي يومي 18 و19 من شهر أغسطس الجاري، وذلك من خلال إقامة تلك الأدوار بمباراة واحدة، بنظام خروج المغلوب.

لشبونة تستضيف المباراة النهائية

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، في العاصمة البرتغالية لشبونة، يوم 23 من شهر أغسطس المقبل، بحسب القرارات الجديدة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، وفقا لمستجدات الوضع الحالي.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الملاعب التي ستحتضن مباريات دور الـ16 المتبقية في بطولة دوري أبطال أوروبا، على أن تقام في ملاعب الأندية المستضيفة.

ومن المقرر أن يفتح ملعب الاتحاد أبوابه، لاستقبال مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد، في الوقت الذي يحتضن فيه ملعب "كامب نو"، مباراة نابولي وبرشلونة، بينما سيستضيف يوفنتوس نظيره أولمبيك ليون على ملعبه "تورينو".

وبحسب القرارات التي أصدرها الاتحاد الأوروبي، فإن إلغاء فكرة إقامة المباريات على ملاعب محايدة، جاء في أعقاب رفع حالة الطوارئ، التي كانت مفروضة على الدوريات حول العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قرر الاتحاد الأوروبي، إقامة مباريات دور الـ16 المتبقية، التي لم تخوض لقاء الذهاب، من مباراة واحدة فقط "خروج المغلوب"، وهم إنتر ميلان وخيتافي، إشبيلية وروما، على أن تنطلق جميع مباريات تلك المرحلة على مدار يومين فقط، تبدأ يوم 7 أغسطس وتنتهي 8 من الشهر ذاته.