رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبرزها برشلونة.. لعنة كورونا تضرب 4 فرق أوروبية وتطيح بها من القمة

08:25 م | الإثنين 13 يوليو 2020
أبرزها برشلونة.. لعنة كورونا تضرب 4 فرق أوروبية وتطيح بها من القمة

ميسي لاعب برشلونة الإسباني

بعد توقف طويل، ومحاربة مسئولي كرة القدم حول العالم، من أجل عودة النشاط، الذي جاء قرار عودته بمثابة طوق النجاة للأندية، التي تضررت بشكل كبير بسبب ذلك التوقف، الذي تسبب فيه تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلا أن ذلك الوباء، لم تتوقف لعنته عن مطاردة بعض الأندية الأوروبية، التي تأثر مستواها بشكل كبير بعد العودة.

وترصد "الوطن سبورت"، أكثر 4 أندية تأثرت بتوقف كورونا، الذي ضرب مستوى لاعبيها في مقتل.

برشلونة يفقد صدارة الليجا

قبل توقف الليجا، كان برشلونة ممسكا بزمام الأمور، حيث كان يتربع على قمة الترتيب برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب الوصافة حينها.

وأصابت لعنة كورونا الفريق الكتالوني بعد العودة، حيث اقترب الفريق من خسارة اللقب لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد، بعد أن تأخر عنه بأربع نقاط خلال الجولتين الأخيرتين، حيث أصبح على بعد 5 نقاط من ثلاث مباريات لحسم اللقب بشكل رسمي.

وسقط برشلونة في فخ التعادل ثلاث مرات منذ استئناف النشاط، أمام كلٍ من إشبيلية وسيلتا فيجو وأتليتكو مدريد، ليفقد 6 نقاط هامة في صراع اللقب.

يوفنتوس يخسر كأس إيطاليا

رغم تصدره للدوري الإيطالي وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه لاتسيو إلى 8 نقاط، إلا أن يوفنتوس كان من أكثر الفرق الأوروبية تضررا من توقف الدوري، حيث كان أكبر خسائره هي فقدان لقب كأس إيطاليا أمام نابولي بركلات الترجيح.

ولا يعكس تصدر "السيدة العجوز" لجدول الكالتشيو حتى الآن نتائجه بعد التوقف، حيث أنه بعد خسارة لقب الكأس، فقد ثلاث نقاط في الدوري، بعد خسارته الكبيرة أمام ميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين، فضلاً عن تعادله في مباراته الأخيرة أمام أتلانتا بهدفين لكل فريق.

لاتسيو يبتعد عن المنافسة

لم يكن لاتسيو أفضل حالاً من يوفنتوس، فقبل التوقف كان "النسور" ينافس بقوة على لقب الدوري الإيطالي، حيث كان الفارق بينه وبين اليوفي نقطة وحيدة، ليرتفع الفارق إلى 8 نقاط بعد استئناف النشاط.

وفقد لاتسيو 9 نقاط دفعة واحدة بعد عودة الحياة الكروية، حيث خسر 3 مباريات متتالية أمام كلٍ من ميلان وليتشي وساسولو، لتتضائل فرصه في المنافسة على لقب الكالتشيو هذا الموسم.

ليستر قد يفقد فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا

وفي الدوري الإنجليزي، لم يكن حال ليستر سيتي أفضل، حيث اقترب الفريق من فقدان فرصة حجز مقعداً بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وحلت لعنة كورونا على الفريق الذي كان يحل ثالثاً في جدول الترتيب قبل التوقف، خلف ليفربول ومانشستر سيتي، وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه حينها وهو تشيلسي.

وفقد ليستر سيتي الذي يحتل المركز الرابع حالياً في جدول الترتيب وسط منافسة شرسة من مانشستر يونايتد ووولفرهامبتون، قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، 12 نقطة كاملة بعد استئناف النشاط، بعد تلقيه هزيمتين أمام كلٍ من إيفرتون وبورنموث، وثلاثة تعادلات أمام واتفورد وبرايتون وأرسنال، فيما ودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي من ربع النهائي بعد خسارته أمام تشيلسي بهدفٍ نظيف.