رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس برشلونة: نادينا يملك "أعلى دخل".. وجائحة كورونا أثرت علينا بشدة

01:39 م | الأحد 26 يوليو 2020
رئيس برشلونة: نادينا يملك "أعلى دخل".. وجائحة كورونا أثرت علينا بشدة

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة

علّق جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، عن مدى تأثر النادي الكتالوني، خاصة على الصعيد المالي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونفى "بارتوميو" خلال حوار أجرته معه صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، كل ما قيل عن وضع برشلونة المادي بأنه كان سيء للغاية، قبل أزمة كورونا أيضًا، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح.

وأضاف رئيس برشلونة، أن ناديه كان لديه أعلى مستوى دخل بين كل الأندية الكبرى الآخرى، موضحا أنه في يوم 14 مارس الماضي، توقف كل شيء، وكان على الفريق الكتالوني، التكيف مع الوضع الجديد، مشددا أنه رغم انخفاض الدخل، إلا أن البارسا سيظل الأكثر دخلًا بين أكبر أندية العالم.

دخل الفريق الكتالوني سيتراجع بنسبة 30% بسبب كورونا

وأوضح جوسيب ماريا بارتوميو أن كرة القدم لن تتعافى من توابع أزمة فيروس كورونا المستجد، قبل عامين أو ثلاثة أعوام على الأقل، مشيرا إلى أن برشلونة هو النادي الأكثر تأثرًا بهذا الوباء في العالم.

واعترف "بارتوميو" أن الدخل السنوي لفريق برشلونة، سيتراجع بنسبة 30% عقب جائحة كورونا، موضحا أن هذا الوباء أثّر بشكل سلبي على الأندية الكبرى.

وأشار رئيس النادي الكتالوني، إلى أنه لم يطلب من اللاعبين خفض الرواتب مجددًا، مؤكدا أنه يود توجيه الشكر على ما قدموه في الفترة الأخيرة، موضحا أن شهور مارس وأبريل ومايو شهدت قيام الفرق بخفض رواتب لاعبيها بنسبة تصل إلى 12%، وأن نادي برشلونة بدوره يقوم ببعض التعديلات حول مصروفات النادي.