رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام قياسية في حسم يوفنتوس للدوري: ساري الأكبر عمرا وكيلليني ملك المشاركات

03:01 م | الإثنين 27 يوليو 2020
أرقام قياسية في حسم يوفنتوس للدوري: ساري الأكبر عمرا وكيلليني ملك المشاركات

جورجيو كيلليني لاعب يوفنتوس

نجح فريق يوفنتوس ليلة أمس، في حسم لقب الدوري الإيطالي للمرة الـ36 في تاريخه، والتاسعة على التوالي، لينفرد نادي السيدة العجوز، بتحقيق تسعة ألقاب محلية متتالية في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وحقق ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق السيدة العجوز، وجورجيو كيلليني مدافع الفريق وأحد قائديه خلال السنوات الأخيرة، رقمين قياسيين، على هامش حسم الفريق للقب الدوري الإيطالي، عقب الفوز أمس، على سامبدوريا، بهدفين دون مقابل.

وبات "ساري" أكبر مدرب سنا يحقق لقب الدوري الإيطالي، محطما رقم نيلز لايدهولم، الصامد منذ 37 موسما.

وحقق "ساري" لقب الدوري مع اليوفي، وعمره 61 عاما و198 يوما، ليكون أكبر عمرا من نيلز لايدهولم، الذي حقق الدوري الإيطالي موسم 1982-83، وكان عمره وقتها 60 عاما و219 يوما.

يوفنتوس يحتفل بأغنية جمهور الأهلي

وأصبح جورجيو كيلليني قائد ومدافع يوفنتوس، اللاعب الوحيد الذي شارك في مباراة واحدة على الأقل في كل موسم، خلال التسع سنوات الأخيرة التي حقق فيها الفريق اللقب.

يُذكر أن الحساب الرسمي لنادي يوفنتوس، احتفل بحسم لقب الدوري الإيطالي، بعد فوزه على سامبدوريا، أمس الأحد، بهدفين نظيفين، في الجولة 36 من الدوري الإيطالي، واستعان الحساب الرسمي لـ"السيدة العجوز"، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بأغنية جماهير الأهلي في الاحتفال بلقب الدوري، حيث نشر صورة للاعبي الفريق معلقاً: "أبطال الدوري هو حالنا، أبطال إيطاليا لموسم 2019 - 2020".