رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أولمبياد طوكيو 2020 قد تقام بحضور جماهيري

05:53 م | الخميس 30 يوليو 2020
أولمبياد طوكيو 2020 قد تقام بحضور جماهيري

أولمبياد طوكيو

قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 المؤجل حتى صيف 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، أن الألعاب قد تقام أمام "عدد محدود من المتفرجين" لمنع انتشار العدوى.

وبات الموعد الجديد للألعاب في 23 يوليو 2021 وذلك بعد تأجيل تاريخي بسبب التفشي الكبير لفيروس "كوفيد19".

وقال توشيرو موتو لشبكة "بي بي سي" البريطانية، إن المنظمين ملتزمون بإقامة الألعاب في عام 2021، مع استبعاد تام للإلغاء أو تأجيل إضافي "الجميع يجب أن يركز على إقامة الحدث العام المقبل، نحن على موجة واحدة".

وأضاف أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ "لم يكن يفكّر" في ألعاب دون جماهير، لكنه أقر بأن عددا محدودا من الجماهير قد يكون واردا "ربما يفكر بعدد محدود من الجماهير مع الأخذ بعين الاعتبار بالتباعد الاجتماعي".

تابع موتو: "يجب أن نبني بيئة يشعر فيها الناس بالأمان، الرياضيون واللجنة الأولمبية الدولية قد يحتاجون إلى إجراء اختبارات قبل وبعد دخول اليابان ونحتاج إلى أنظمة طبية قوية حول خطط الإقامة والنقل".

وتحظر اليابان راهنا قدوم الزائرين من 100 دولة، في محاولة لكبح الفيروس، وأضاف موتو أن "زوال جميع القيود سيكون بمثابة التفاؤل المفرط، لذا علينا التفكير في طرق أخرى".

وعبّر اليابانيون عن شكوكهم حيال إقامة الألعاب قبل نحو سنة من موعدها، وجد استطلاعان للرأي في يوليو أن غالبية اليابانيين يعتقدون بأن الألعاب يجب أن تؤجل مجددا أو تلغى.

ورأى عدة خبراء طبيين أن الألعاب لن تكون قابلة للحياة بدون علاج مثبت أو لقاح للفيروس.