رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل الدوري الصيني

02:35 م | الجمعة 31 يوليو 2020
إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل الدوري الصيني

شعار الدوري الصيني

أعلنت رابطة الدوري الصيني، عن اكتشاف إصابة جديدة داخل الدوري، بفيروس كورونا المستجد، الذي آثر على جميع الدوريات على مستوي العالم في الفترة الآخيرة.

وأكدت رابطة الدوري الصيني، في بيان رسمي، اليوم الخميس، تعرض الكاميروني كريستيان باسوجوج، لاعب هينين جيانى الصينى للإصابة بفيروس كورونا، وذلك وفقا لبيان صادر، وإن اللاعب الكاميرونى، قد تم عزله بأحد المستشفيات المخصصة لمصابى فيروس كورونا بالاتفاق مع وزارة الصحة الصينية.

قررت رابطة الدوري الصيني، اليوم الاثنين، دخول جميع أفراد أندية كرة القدم فى عزل صحي لمدة تصل لأكثر من شهرين، استعداداً لانطلاق الدوري المحلي الجديد، بعد تأجيله لمدة خمسة أشهر، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، المتفشي في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الاتحاد الصيني في بيان رسمي اليوم: "دخول جميع الأندية فى عزل صحي لمدة تصل أكثر من شهرين فى مدينتين مختلفتين، استعداداً لانطلاق الدوري المحلي خلف أبواب مغلقة".

وتابع البيان: "سيجري تقسيم الأندية الـ16 في الدرجة الأولى إلى مجموعتين، إحداهما في داليان، والثانية في سوجو القريبة من شنغهاي، كما سيجري تقييد حركة اللاعبين والمدربين وكل المعنيين للفترة المقبلة التي ستمتد 70 يوماً، حيث سيلزمون بالبقاء في الفندق حال لم يكونوا في المباريات أو الحصص التدريبية".

واختتم البيان: "كجزء من الإجراءات الاحترازية المتخذة، لن يسمح لأي شخص برؤية عائلته، وسيمكث كل أفراد الفرق في فندق واحد في كل من المدينتين".

وكان من المفترض أن ينطلق موسم الدوري في فبراير الماضي، الإ أنه تأجل لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في الصين العام الماضي.