رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيرسبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب النصر (فيديو)

08:03 م | السبت 03 أكتوبر 2020
بيرسبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب النصر (فيديو)

النصر السعودي

تأهل فريق بيرسبوليس الإيراني، إلى نهائي دوري أبطال آسيا، على حساب النصر السعودي، بعد الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3/5، في المباراة التي أقيمت على ستاد "جاسم بن حمد"، في الدور نصف النهائي للمسابقة.

وكانت المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل هدف النصر عبدالرازق حمدلله، في الدقيقة 36، وأحرز هدف بيرسبوليس الإيراني مهدي عبدي قرا، في الدقيقة 42.

ويأمل فريق بيرسبوليس في حصد اللقب وتعويض خسارة النهائي في 2018، بعد الخسارة من أمام كاشيما انتلرز الياباني، بعد خسارته ذهاباً بهدفين نظيفين، وتعادله سلبياً في مواجهة الإياب.

إيقاف مهاجم بيرسبوليس الإيراني

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إيقاف عيسى آل كثير مهاجم فريق بيرسبوليس الإيراني، لمدة 6 أشهر، بسبب العنصرية.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: "قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي، إيقاف آل كثير لمدة 6 أشهر، رداً على تصرفه العنصري خلال احتفاله بهدفه أمام باختاكور الأوزبكي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا".

 وأضاف بيان الاتحاد الآسيوي، أن هذا التصرف يعتبر عنصريا، وبه تمييز، وذلك خلال مباراة باختاكور في ربع نهائي البطولة، لذلك جرى تغريم اللاعب 10 آلاف دولار.

وذكر الاتحاد الآسيوي، أن العقوبة جاءت بعد الرجوع للمادة 58.1 والتي تنص على أن أي شخص يقوم بالتعدي على كرامة شخص أو مجموعة أشخاص من خلال كلمات أو تصرفات تتضمن ازدراء أو تمييزا أو تشويه سمعة، سواء فيما يتعلق بالعرق أو لون البشرة أو الجنس أو القدرات البدنية أو اللغة أو العمر أو الشكل أو الدين أو الآراء السياسية أو الصحة أو الميلاد أو الأصل أو القومية أو الجنسية أو الأصل الاجتماعي، يعتبر قد ارتكب مخالفة.