رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زيدان يضم يوفيتش وهازارد لقائمة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

05:19 م | الخميس 08 أكتوبر 2020
زيدان يضم يوفيتش وهازارد لقائمة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

إيدن هازارد لاعب ريال مدريد

أعلن المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، قائمة الفريق الإسباني لخوض غمار منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشهدت القائمة تواجد النجم البلجيكي إيدن هازارد ومواطنه الحارس تيبو كورتوا رغم غيابهما عن الميرنجي خلال الآونة الأخيرة بسبب الإصابة.

وضم زيدان كذلك المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، رغم اقترابه من الرحيل عن الفريق الإسباني قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية، في ظل عدم مشاركته بصفة مستمرة، وجلوسه بديلاً في عدة مباريات لصالح النجم الفرنسي كريم بنزيما.

وجاءت قائمة ريال مدريد على النحو التالي:

حراسة المرمى: كورتوا - لونين - ألتوبي. 

الدفاع: كافرخال - ميليتاو - راموس - فاران - ناتشو- مارسيلو - ميندي - ألفارو أودريوزولا.

الوسط: كروس - مودريتش - كاسيميرو - فالفيردي - إيسكو - أوديجارد.

الهجوم: هازارد - بنزيما - أسينسيو - فاسكيز - فينيسيوس - رودريجو - يوفيتش - ماريانو دياز.

"مستر غيابات".. حصيلة إصابات هازارد تتفوق على أهدافه في ريال مدريد

ولم يجن ريال مدريد، ثمار صفقة الـ100 مليون جنيه إسترليني، التي جلبت إيدين هازارد إلى قلعة "سانتياجو برنابيو"، بعد مفاوضات دامت لسنوات لإقناع تشيلسي بالتخلي عن البلجيكي، الذي كان أحد أقوى العناصر الهجومية بين صفوف البلوز والدوري الإنجليزي.

سجل إيدين هازارد برفقة الفريق الملكي، لم يتخطى الـ22 مشاركة، في جميع المسابقات، وذلك على مدار موسم كامل، فشل فيه البلجيكي في اقتحام تشكيل الفريق الإسباني، لأسباب مختلفة، أبرزها الإصابات وعدم الجاهزية، ما أثار حفيظة جماهير ريال مدريد، التي كانت تنتظر كريستيانو رونالدو جديد داخل الملعب.

اكتفى إيدين هازارد بتسجيل هدفاً وحيداً، منذ انضمامه إلى ريال مدريد، بينما صنع 7 آخرين، ورغم ذلك رفع أول ألقابه بالقميص الملكي، بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني، برفقة كتيبة زين الدين زيدان، الموسم المنقضي، بعد 3 سنوات من الغياب.  

تفوقت حصيلة إصابات إيدين هازارد على عدد أهدافه، إذ وقع البلجيكي في فخ الإصابة 6 مرات منذ قدومه إلى ريال مدريد، والتي جاء آخرها إعلان إصابته في قدمه، ليبدأ رحلة التعافي التي تمتد لـ30 يوماً، قبل أن يخوض الرحلة التأهيلية للعودة من جديد، ما بدوره أخرجه من حسابات منتخب بلاده، في دوري الأمم الأوروبية.

وعلى مدار العام المنقضي برفقة ريال مدريد، غاب لاعب منتخب بلجيكا عن المشاركة برفقة الفريق الملكي، في 29 مباراة، ليواصل معاناته ببدء رحلة غياب جديدة عن قلعة سانتياجو برنابيو، والتي لم تشهدها مسيرة هازارد مع تشيلسي، الذي غاب عن 15 مباراة على مدار 7 سنوات بقميص البلوز.