رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كورونا في أوروبا.. 4 إصابات في إنتر وشفاء شاكيري وإبرا يفشل مجددا

06:39 م | الخميس 08 أكتوبر 2020
كورونا في أوروبا.. 4 إصابات في إنتر وشفاء شاكيري وإبرا يفشل مجددا

إبراهيموفيتش لاعب ميلان

عاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، المتفشي في جميع أنحاء العالم، لطرق أبواب الدوريات الأوروبية من جديد، أثناء فترة التوقف الدولي، والتي تخوض فيها المنتخبات مباريات سواء في الإطار الودي أو الرسمي، في أول تجمع لها في أعقاب أزمة الفيروس القاتل.

فبعد الحالات التي ظهرت مؤخرا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" والدوري الإيطالي "كالتشيو"، ظهرت حالات جديدة، اليوم الخميس، في فريقي إنتر ميلان الإيطالي وأياكس الهولندي، خلال التوقف الحالي.

وأصيب الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى أياكس، الذي أصيب في بداية أغسطس الماضي، بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية، وسيغيب عن مباراة منتخب بلاده الودية المقرر لها غد الجمعة، أمام اليابان في مدينة أوترخت (هولندا).

وأوضح الاتحاد الكاميروني، من خلال ويليام نجاتشو، طبيب المنتخب، أن لاعب الوسط بيير كوندي تأكد إصابته بالفيروس أيضا وتم خضوعه للعزل الصحي بجوار اللاعب المصاب أيضا مومي نجامالو. 

وأشار طبيب المنتخب الكاميروني إلى أن الإصابتين حدثتا أثناء معسكر المنتخب في هولندا، لأن جميع اللاعبين كانت نتيجة اختباراتهم "PCR" سلبية عند وصولهم يوم الاثنين الماضي.

من جانبه، ظهرت حالتان جديدتان في إنتر ميلان تعرضا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ أوضح موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن رادجا ناينجولان وروبرتو جاليارديني، أصيبا بكورونا، ولن يشاركا أمام ميلان، وذلك في أعقاب إصابة الثنائي أليساندرو باستوني وميلان سكرينيار، لاعبي الفريق، بكورونا أيضا، أمس الأربعاء.

ويفقتد إنتر هذا الرباعي أمام ميلان بالإضافة لخدمات ستيفانو سينسي، بسبب طرد اللاعب في مباراة الفريق الأخيرة ضد لاتسيو في الدوري الإيطالي، إذ من المنتظر أن يلعب إنتر مع ميلان، يوم 17 أكتوبر الحالي، في إطار الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وفي ميلان، فشل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب فريق ميلان، مجددا في اجتياز اختبارات التعافي كورونا، بعدما كان قد تم الإعلان عن إصابته بالفيروس منذ أسبوعين.

وأوضح موقع "كالتشيو ميركاتو"، أن ميلان أجرى، صباح اليوم، مسحة كورونا لكل لاعبي الفريق الذين لم يغادروا النادي أثناء فترة التوقف الدولي، مشيرا إلى أن نتائج جميع اللاعبين المتواجدين في مدينة ميلانو جاءت سلبية، باستثناء إبراهيموفيتش ودوارتي.

وبشر الاتحاد السويسري اليوم، نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما أعلن شفاء شيردان شاكيري من إصابته بفيروس كورونا، حيث أوضح الاتحاد في بيان له أن نتيجة فحص شاكيري جاءت سلبية.

ومن المقرر أن يسافر شاكيري مع بعثة سويسرا إلى إسبانيا، لخوض مباراة في دوري الأمم، رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يجب أن يقرر ما إذا كان بوسعه المشاركة في في اللقاء.

قائمة ميلان في الدوري الأوروبي

جدير بالذكر أن "إبراهيموفيتش" جاء على رأس قائمة ميلان في الدوري الأوروبي، والتي ضمت كل من:

حراسة المرمى: تاتاروسانو، بالوشي، موليري، أنطونيو دوناروما، جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: كالابريا، دالوت، رومانيولي، كونتي، ثيو هيرنانديز، كالولو، موساكيو، سيمون كيار، دوارتي، جابيا، ستانجا، أودي

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، كاستييخو، تونالي، كالهانوجلو، هويج، براهيم دياز، رادي كرونيش، ساليميكرز، كيسي، ميونيك، أولزر، كابوني، فريجريو، برامبيلا

خط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش، ريبيتش،رافايل لياو، مالديني، كولومبو، تونين.