رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد التونسي يساند وديع الجريء أمام مواطنه في انتخابات الكاف

08:28 م | الإثنين 12 أكتوبر 2020
الاتحاد التونسي يساند وديع الجريء أمام مواطنه في انتخابات الكاف

وديع الجريء رئيس اتحاد الكرة التونسي

أعلن هشام بنعمران عضو اتحاد الكرة التونسي لكرة القدم، أن جميع أعضاء الاتحاد لن يصوتوا لطارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، موضحا أن مرشحهم هو وديع الجريء رئيس الاتحاد.

وقال بنعمران في تصريحات لإذاعة "إكسبرس" التونسية: "كاتحاد تونسي نعلن أن مرشحنا هو وديع الجريء في انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقبلة".

وأضاف بن عمران: "لن نقوم بدعم طارق بوشماي عضو المكتب التنفيذي بالكاف، وذلك القرار النهائي الذي توصلنا إليه بعد آخر اجتماع عقدناه".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد خاطب جميع الاتحادات في شهر سبتمبر الماضي، معلنا عن فتح باب الترشح لانتخابات الكاف، بجانب احتواء الخطاب على جميع الشروط المتعلقة بالترشح.

مصدر بـ كاف: إنفانتينو يؤيد تواجد بوشماوي في رئاسة الاتحاد الأفريقي

وفجر مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مفاجأة من العيار الثقيل، مشيرا إلى انقلاب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، لإبعاده عن رئاسة "كاف" خلال الانتخابات المقبلة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أن "إنفانتينو" يؤيد تواجد التونسي طارق بوشماوي، في رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما أعلن الأخير ترشحه للانتخابات.

وزير رياضة تونس يؤيد بوشماوي لرئاسة كافوأكد المصدر أن وزير الرياضة التونسي، يؤيد تواجد "بوشماوي" في رئاسة كاف، وتلقى دعمًا كبيرًا من قبل وزير الشباب والرياضة هناك، للظهور بقوة على منصب الرئيس.

وكان التونسي طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن الترشح للمنافسة على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في انتخابات الجمعية العمومية غير العادية، المقررة إقامتها في العاصمة المغربية الرباط في 12 مارس 2021. 

وقال "بوشماوي" في رسالة توجه بها للاتحاد التونسي لكرة القدم، وتناقلتها وسائل الإعلام: "قررت الترشح لانتخابات منصب رئيس الاتحاد الإفريقي (كاف)، وأرجو الحصول على دعمكم ومساندتكم لضمان أوفر حظوظ النجاح".

وتابع: "ترشحي يتجاوز التزامي الشخصي تجاه الكرة الإفريقية، ليشمل الهدف في تعزيز مكانة تونس في القارة الإفريقية".

وقال بوشماوي، الذي يشغل عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للعبة: "أعتبر هذا الاستحقاق فرصة تاريخية أمام تونس لترأس هذا الهيكل الرياضي الكبير، والدفاع عن مصالح كرة القدم الوطنية في مناخ يزداد تعقيدا يوما بعد يوم".