رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أندية البريميرليج تتصدى لمخطط ليفربول ويونايتد لتقليص فرق الدوري

06:51 م | الأربعاء 14 أكتوبر 2020
أندية البريميرليج تتصدى لمخطط ليفربول ويونايتد لتقليص فرق الدوري

الدوري الإنجليزي

رفضت أندية الدوري الإنجليزي، اقتراح فريقي مانشستر يونايتد وليفربول، من أجل إعادة هيكلة بطولة الدوري في السنوات المقبلة.

وكان من ضمن الاقتراحات تقليص عدد الأندية المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي إلى 18 فريقا بدلا من 20، بالإضافة إلى إلغاء بطولتي كأس رابطة المحترفين وكأس الدرع الخيرية.

وذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، أن أندية الدوري الممتاز رفضت هذا المقترح، ولكنها وافقت على إجراء بعض التعديلات على بطولة كأس الرابطة.

وكان يستهدف فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد، زيادة الدخل المالي للأندية المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه واجه معارضة منهم بشكل كبير رغم دعم رئيس الرابطة ريك باري.

بيان رابطة الدوري الإنجليزي بشأن إعادة هيكلة كرة القدم الإنجليزية

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بياناً رسمياً للرد على الأنباء المتداولة حول مخطط إعادة هيكلة كرة القدم الإنجليزية بقيادة ليفربول ومانشستر يونايتد، وذلك بمعالجة الفجوة في التمويل بين الدوري الممتاز والدرجات الأدني، ودفع 250 مليون جنيه استرليني، لمعالجة الأزمة التي أحدثها فيروس كورونا.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي، في بيانها الرسمي: "لقد رأينا تقاريرا إعلامية اليوم، بخصوص خطة لإعادة هيكلة كرة القدم في هذا البلد، كرة القدم الإنجليزية هي الأكثر مشاهدة في العالم، وتتمتع بهيكل دوري نابض بالحياة وديناميكي وتنافسي يثير الاهتمام في جميع أنحاء العالم، للحفاظ على هذه المكانة من المهم أن نعمل جميعًا معًا".

وأضاف: "يدعم كل من الدوري الممتاز واتحاد كرة القدم مناقشة واسعة النطاق حول مستقبل اللعبة، بما في ذلك هياكل المنافسة والتقويم والتمويل الشامل خاصة في ضوء تأثيرات فيروس كورونا، كرة القدم لديها العديد من أصحاب المصلحة، لذلك يجب تنفيذ هذا العمل من خلال القنوات المناسبة التي تتيح لجميع الأندية وأصحاب المصلحة فرصة المساهمة".