رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمات ليفربول تتوالى.. كلوب يبحث عن بدائل فان دايك وفابينيو

05:48 ص | الجمعة 30 أكتوبر 2020
أزمات ليفربول تتوالى.. كلوب يبحث عن بدائل فان دايك وفابينيو

يورجن كلوب وفابينيو ثنائي ليفربول

يسعى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، لعلاج الأزمة الدفاعية التي يعاني منها الريدز، عقب إصابة الثنائي الهولندي فيرجيل فان دايك، ثم البرازيلي فابينيو، والتي جعلت المدافع الإنجليزي جو جوميز هو الوحيد المتاح لخوض مواجهة وست هام يونايتد.

وتعرض فان دايك لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بعد التحام عنيف من جوردان بيكفورد حارس إيفرتون، ما سيؤدي لغيابه لفترة لن تقل عن 6 أشهر بنسبة كبيرة، ويعد هو قائد دفاع الريدز وأحد أفضل المدافعين في العالم خلال السنوات الأخيرة.

المصائب لم تتوقف عند ذلك لدى الريدز، حيث سقط فابينيو، لاعب وسط ليفربول خلال مواجهة ميتلاند الدنماركي، والذي دفع به كلوب كمدافع عقب إصابة فان دايك،  عقب شعوره بإصابة في أوتار الركبة.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، كشفت أن إصابة البرازيلي في أوتار الركبة لم تكن خطيرة، إذ يحتاج مدافع الريدز لفترة قصيرة من الراحة، قبل العودة بشكل طبيعي، بعد الخضوع لبرنامج تأهيلي، وسيغيب عن الفريق خلال مواجهة وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي، ثم أتالانتا بدوري أبطال أوروبا، وسيعود عقب نهاية فترة التوقف الدولي.

غياب ماتيب يزيد أوجاع الريدز.. وكلوب في حيرة بين الشباب والخبرة

ويأمل يورجن كلوب أن يكون چويل ماتيب جاهزًا لمباراة مانشستر سيتي عقب التوقف الدولي، لكنه لن يستطيع المشاركة خلال فترة غياب فابينيو، وبالتالي فأن الريدز لا يمتلكون سوى جو جوميز في قلب الدفاع.

وشهدت مباراة ميتلاند دخول المدافع الشاب ريس ويليامز البالغ من العمر 19 عاماً، للانضمام إلى جوميز في مركز قلب الدفاع بعد إصابة فابينيو، ويليامز سيكون على رأس القائمة التي ستتواجد يوم السبت، فبعد أن أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في كيدرمينستر هاريرز، ستكون نقلة كبيرة له، وربما لن يخاطر به يورجن كلوب في التشكيل الأساسي.

يمتلك كلوب ثنائي شاب مرشح لتدعيم دفاع الريدز خلال الموسم الجاري وهما: سيب فان دن بيرج و ناثانيل فيليبس، واكتسب فيليبس الخبرة بعدما لعب على سبيل الإعارة لنادي شتوتجارت في القسم الثاني للدوري الألماني خلال الموسم الماضي، وكان محط أنظار عدة فرق بالدوري الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية، لكن كلوب فضل الاحتفاظ به.

وربما يعد الاختيار الأبرز لدى كلوب هو الاستعانة بعناصر الخبرة، مش جوردان هندرسون قائد الفريق، الذي لعب كقلب دفاع في كأس العالم للأندية، أو جيمس ميلنر صاحب الثلاث رئات الذي استعان به كلوب كظهير أيمن وأيسر ويلعب في عدة مراكز، أو الدفع به كظهير مع إدخال الاسكتلندي أندرو روبرتسون في عمق الدفاع.