رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قمة برشلونة وأتلتيكو تتصدر مشهد عودة دوريات أوروبا.. وغياب سواريز

11:11 ص | الجمعة 20 نوفمبر 2020
قمة برشلونة وأتلتيكو تتصدر مشهد عودة دوريات أوروبا.. وغياب سواريز

برشلونة وأتلتيكو

تدور، غدا السبت، عجلة الدوريات الأوروبية مرة أخرى بعد انتهاء فترة التوقف الدولي والتي لعبت فيها المنتخبات العديد من المواجهات على الصعيدين الرسمي والودي، حيث تقام عدد من المباريات في دوريات أوروبا الخمس الكبرى، أهمها الصدام المثير بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني "الليجا"، ومباراة توتنهام ضد مانشستر سيتي.

في الدوري الإسباني، تلعب أربع مباريات في إطار منافسات الجولة العاشرة من البطولة، وتبدأ أولى المواجهات بين ليفانتي وإلتشي في الثالثة عصر الغد، ويحل ريال مدريد ضيفا على نظيره فياريال، في تمام الخامسة والربع مساء، على ملعب "لاسيراميكا"، في لقاء يدخله الفريق الملكي طامحا في مصالحة جماهيره بعد السقوط المدوي في الجولة الماضية أمام فالنسيا بنتيجة 1-4 وتراجعه للمركز الرابع بـ16 نقطة.

ويغيب عن ريال مدريد في هذه المباراة قائده سيرجيو راموس بسبب الإصابة العضلية في أوتار الركبة اليمنى، والتي تعرض لها رفقة منتخب بلاده، خلال فترة التوقف الدولي، كما تحوم الشكوك حول لحاق زميله رافائيل فاران بالمباراة بسبب الإصابة أيضا، في المقابل، يطمح فريق الغواصات الصفراء في استغلال عامل الأرض والحالة المعنوية المنخفضة لدى المنافس من أجل مواصلة تألقه هذا الموسم، أملا في اعتلاء صدارة الترتيب مؤقتا، إذ يحتل المركز الثاني بـ18 نقطة.

برشلونة ضيفا على أتلتيكو في الليجا وقمة بين توتنهام ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ويستضيف في العاشرة مساء الغد فريق أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة على ملعب "واندا ميترو بوليتانو"، ويتطلع أصحاب الأرض لتحقيق الانتصار، خاصة أنه يمر بفترة جيدة على المستوى المحلي، فالفريق حقق 4 انتصارات متتالية، أما برشلونة تعثر بتعادلين أمام إشبيلية وديبورتيفو ألافيس وخسر أمام ريال مدريد وخيتافي، قبل أن يستعيد توازنه بالانتصار في الجولة الماضية على ريال بيتيس، ويحتل نادي برشلونة المركز الثامن برصيد 11 نقطة، بينما أتلتيكو مدريد في المركز الثالث في الليجا برصيد 17 نقطة.

ويطمح "سيميوني" وكتيبته في الارتقاء للصدارة بجدول الترتيب، كما يأمل في كسر نحسه أمام البارسا، إذ أنه يُعاني من عقدة ضد الفريق الكتالوني، منذ توليه القيادة الفنية للروخي بلانكوس عام 2012، حيث لم ينجح في تحقيق أي انتصار على الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني حتى الآن، ولن يكون لويس سواريز حاضرا أمام فريقه السابق بسبب إصابته بفيروس كورونا.

عودة كوتينيو لصفوف برشلونة.. وأزمة في ريال مدريد بسبب الدفاع قبل مواجهة فياريال 

في المقابل، فإن برشلونة يدخل اللقاء معززا بعودة فيليب كوتينيو بعد تعافيه من الإصابة، في حين يغيب سيرجيو بوسكيتس عن المواجهة بداعي الإصابة، ولن تكون المباراة سهلة أمام رونالد كومان، مدرب البلاوجرانا، لا سيما وأن أتلتيكو الفريق الوحيد في الليجا الذي لم يتذوق طعم الهزيمة هذا الموسم حتى الآن، كما أن الفريق هو صاحب أقوى خط دفاعي، حيث لم تستقبل شباكه سوى هدفين فقط. وفي الجولة ذاتها يلعب إشبيلية مع سيلتا فيجو.

وفي الدوري الإنجليزي، تقام أربع مباريات، فيحل تشيلسي ضيفا على نيوكاسل، ويستضيف أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه، برايتون، ويلتقي توتنهام نظيره مانشستر سيتي في السابعة والنصف مساء، على ملعب السبيرز، ويواجه مانشستر يونايتد نظيره وست بروميتش ألبيون في العاشرة مساء على ملعب "أولد ترافورد".

وتقام ثلاث مباريات في إيطاليا، فيلتقي يوفنتوس مع كالياري، وسبيزيا يواجه أتلانتا، ويحل لاتسيو ضيفا على كروتوني، وفي ألمانيا تقام سبع مواجهات أبرزها مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن، ومواجهة هيرتا برلين وبوروسيا دورتموند، وتلعب مباراة في فرنسا تجمع بين ستاد بريست 29 وسانت إيتيان.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 3

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • 0

    :

    1

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون