نيمار يحقق رقما قياسيا ويتخطى أجويرو.. ومبابي يتفوق على ميسي

11:22 م | الأربعاء 09 ديسمبر 2020
نيمار يحقق رقما قياسيا ويتخطى أجويرو.. ومبابي يتفوق على ميسي

نيمار ومبابي لاعبا باريس سان جيرمان

شهدت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي، فوز الفريق الأول بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب حديقة الأمراء "بارك دو برينس" بالعاصمة الفرنسية، حيث تم استكمالها بدء من الدقيقة 13، والتي توقفت فيها المباراة بالأمس، بعد اتهام الحكم الرابع بالعنصرية تجاه المدرب المساعد في الجهاز الفني للفريق التركي، وأحرز أهداف الفريق الباريسي لاعبين فقط، هما البرازيلي نيمار الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" والفرنسي كيليان مبابي الذي سجل هدفين، ليحقق كل منهما رقما قياسيا جديدا سيظل مكتوبا في السجلات.

نجح نيمار في تسجيل الهاتريك الثالث له في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، كما رفع رصيده التهديفي إلى 41 هدفا، ليتخطى سيرجيو أجويرو بفارق هدف وحيد، ليصبح ثاني أكثر لاعب من قارة أمريكا الجنوبية مسجلا للأهداف في دوري الأبطال، ويتصدر تلك القائمة بالطبع ليونيل ميسي صاحب الـ118 هدفا.

وتمكن نيمار من تحقيق رقم قياسي جديد، حيث أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفا، لفريقين مختلفين، وهو ما حققه البرازيلي بقميص فريقي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبات مجموع أهدافه 41 هدفا.

مبابي بات أصغر لاعب يصل للهدف العشرين في دوري الأبطال

وتمكن الفرنسي كيليان مبابي من تحقيق رقم قياسي هو الآخر، حيث نجح في خطوة نادرة الحدوث من تحطيم رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث بات مهاجم باريس سان جيرمان أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل رصيده التهديفي إلى 20 هدفا.

ونجح مبابي في الوصول إلى 20 هدفا، اليوم ويبلغ من العمر 21 عاما و355 يوما، ليحطم رقم "ميسي" الذي وصل لهدفه العشين وهو بعمر 22 عاما و266 يوما، ويليهما راؤول جونزاليس الذي وصل لنفس الهدف وهو يبلغ من العمر 22 عاما و297 يوما.

باريس اكتسح ضيفه التركي بخماسية

ونجح لاعبو باريس سان جيرمان في السيطرة على مجريات المباراة منذ اللحظة الأولى، وتقدم البرازيلي نيمار بالهدف الأول بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 21، قبل أن يعود اللاعب البرازيلي ذاته، قبل نهاية الشوط بثماني دقائق، مستغلا تمريرة بينية متقنة من زميله كيليان مبابي، ليحرز هدفه الشخصي وهدف فريقه الثاني، ثم رفض "مبابي" إنهاء الشوط قبل وضع بصمته، مسجلا الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية دون رد.

واستمر هجوم لاعبي باريس في الشوط الثاني دون تراجع، ليسجل نيمار الهدف الرابع لفريقه، وهدفه الشخصي الثالث "هاتريك" بعد مرور خمسة دقائق فقط من بداية هذا الشوط، وشهدت الدقيقة 57 تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للفريق الضيف، والذي جاء من تسديدة قوية من عرفان كافيتشي، لتصطدم في جسد زميله محمد توبال وتسكن شباك الفريق الفرنسي، ولم يهنأ الضيف بهذا الهدف سوى خمس دقائق، حيث عاد "مبابي" ليسجل الهدف الخامس لفريقه، والثاني الشخصي له، مستغلا تمريرة أنخيل دي ماريا الذي فضل التمرير لزميله على التسجيل بالرغم من كونه منفردا بالمرمى.

استطلاع رأى

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بورتو

    بورتو

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بايرن ميونخ

    بايرن ميونخ