رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

النشرة الأوروبية.. صلاح القياسي وإشادة كلوب.. ومبابي يتفوق على ميسي

01:25 ص | الخميس 10 ديسمبر 2020
النشرة الأوروبية.. صلاح القياسي وإشادة كلوب.. ومبابي يتفوق على ميسي

محمد صلاح لاعب ليفربول

يقوم "الوطن سبورت"، بتقديم النشرة الأوروبية، وهي خدمة إخبارية يومية، تنشر من أجل سرد أهم أحداث الكرة الأوروبية خلال اليوم، ومتابعة آخر نتائج المباريات، وأخبار سوق الانتقالات في القارة العجوز.

صلاح يحقق رقمين قياسيين في دوري أبطال أوروبا

نجح محمد صلاح، جناح وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، وتدوين اسمه بحروف من ذهب في السجلات التاريخية لفريق الريدز.

وحقق محمد صلاح رقمين قياسين بهدفه في ميتلاند الدنماركي، حيث بات أسرع هدف في تاريخ مشاركات ليفربول بمنافسات دوري أبطال أوروبا، كما حطم رقم ستيفين جيرارد أسطورة الريدز والهداف السابق للفريق الأحمر في دوري الأبطال.

كلوب: صلاح لاعب استثنائي

قام الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بمغازلة لاعبه ونجم وهداف الريدز الأول، محمد صلاح، وذلك عقب تعادل فريقه، مساء الأربعاء، بنتيجة 1-1، أمام ميتلاند الدنماركي، بالجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، وعقب نجاح صلاح في تجاوز رقم جيرارد كأكثر لاعبي ليفربول عبر التاريخ تسجيلًا للأهداف بدوري الأبطال: "صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسي رقمًا تلو الآخر، ولم أتوقع أن يحطم رقم جيرارد اليوم". 

 

جيرارد يعلق على تحطيم صلاح رقمه القياسي بدوري الأبطال

قام أسطورة فريق ليفربول والمنتخب الإنجليزي السابق، ستيفن جيرارد، بالتعليق على نجاح نجم وهداف الريدز، الدولي المصري محمد صلاح، في تحطيم رقمه القياسي كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف بدوري الأبطال عبر التاريخ، وذلك عقب نجاح صاحب الـ28 عامًا في تسجيل هدف للريدز في شباك ميتلاند الدنماركي، بالجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء.

وكان صلاح قد نجح في تسجيل هدفًا في شباك ميتلاند، اليوم، وذلك بعد مرور 55 ثانية فقط من عمر المباراة التي جمعت كلا الجانبين بالدنمارك.

 

نيمار يحقق رقما قياسيا.. ومبابي يتفوق على ميسي

شهدت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي، فوز الفريق الأول بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب حديقة الأمراء "بارك دو برينس" بالعاصمة الفرنسية، حيث تم استكمالها بدء من الدقيقة 13، والتي توقفت فيها المباراة بالأمس، بعد اتهام الحكم الرابع بالعنصرية تجاه المدرب المساعد في الجهاز الفني للفريق التركي.

وأحرز أهداف الفريق الباريسي لاعبين فقط، هما البرازيلي نيمار الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" والفرنسي كيليان مبابي الذي سجل هدفين، ليحقق كل منهما رقما قياسيا جديدا سيظل مكتوبا في السجلات.

وتمكن نيمار من تحقيق رقم قياسي جديد، حيث أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفا، لفريقين مختلفين، وهو ما حققه البرازيلي بقميص فريقي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبات مجموع أهدافه 41 هدفا.

وتمكن الفرنسي كيليان مبابي من تحقيق رقم قياسي هو الآخر، حيث نجح في خطوة نادرة الحدوث من تحطيم رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث بات مهاجم باريس سان جيرمان أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل رصيده التهديفي إلى 20 هدفا.